المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مقال سري يكشف وزير الخارجية البريطاني لبقاء بلاده في الاتحاد الأوروبي

الأحد 16/أكتوبر/2016 - 11:17 ص
طباعة
كشف مقال سري عن أن وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، كان يرغب في بقاء بلاده في الاتحاد الأوروبي، قبل أيام من قيادته حملة الخروج.

وكتب جونسون المقال الذي تم الكشف عنه في كتاب جديد، ونشر في صحيفة ذي «صنداي تايمز» قائلا: إنه يعتقد أن البريطانيين يجب أن يفكروا في المستقبل وأن يبقوا في الاتحاد الأوروبي.

وقال وزير الخارجية إنه على الرغم من «عيوب وخيبات الأمل» من صفقة المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي، إلا أنها ستكون "نعمة للعالم ولأوروبا" إذا بقيت بريطانيا في الاتحاد الأوروبي.

يذكر أن جونسون الذي ينظر إليه الآن كداعم لخروج «صعب» من التكتل، هاجم هذا الأسبوع سوق الاتحاد الأوروبي الموحدة، ووصفه بالمفهوم "غير المجد"، لكنه قال - في المقال الذي تم الكشف عنه - إنه يؤيد عضوية منطقة التجارة الحرة.

وكتب وزير الخارجية «هذا سوق يقع في عقر دارنا، وعلى استعداد أن يتم استغلاله أكثر من قبل الشركات البريطانية رسوم العضوية تبدو صغيرة مقابل الوصول إليه»، وتابع «لماذا نحن مصممون أن ندير ظهورنا إلى ذلك؟»، مناشدا ناخبي حملة الخروج إلى النظر لتأثير مغادرة التكتل على حياة الأجيال القادمة.

وأضاف جونسون مخاطبا البريطانيين «اسألوا أنفسكم: على الرغم من كل العيوب وخيبات الأمل في هذه العملية - هل حقا، حقا، تريد من بريطانيا أن تنسحب من الاتحاد الأوروبي؟».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads