المواطن

عاجل
تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات الشريكة ، وتلقت شهادة تكريمية تثمن جهودها ومشاركتها في البرنامج.و اجتيازها الاختبارات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد تنفيذ
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على الإسعافات الأولية للكسور في الحوادث

الأحد 16/أكتوبر/2016 - 06:31 م
رشا جلال
طباعة
قال الدكتور خالد عمارة، أستاذ جراحة العظام بطب عين شمس، إن هناك خطوات بسيطة تستخدم كإسعافات أولية عند الإصابة بكسر نتيجة حادث أو سقوط.

ويوضح «عمارة» في تصريح خاص للمواطن، هذه الإسعافات الأولية، وهي:

1- التأكد من سلامة الأعصاب والشرايين بطلب تحريك الأصابع حركة خفيفة في الطرف المصاب، ولو توفر الخبرة، فيمكن الاطمئنان على الدورة الدموية بمقارنة الحرارة والنبض بين الطرفين للتأكد من وصول الدم.

2- عمل مسند أو دعامة أو جبيرة لمكان الكسر وربطها برفق حول الذراع أو الساق المكسور، باستعمال رباط ضاغط، ويجب أن لا يكون الربط ضيق كي لا يضغط على الدورة الدموية أو الأعصاب أو الشرايين.

3- نقل المريض إلى أقرب مستشفى لعمل الأشعة وعمل فحص طبي، والإسعافات الأولية؛ لتحديد العلاج النهائي الصحيح سواء بالجبس أو بالجراحة.

4- في حالة وجود جرح قريب من مكان الكسر فيجب غسل الجرح بمياه كثيرة أو محلول ملح، وإعطاء مضاد حيوي مثل السيفوبيد أو الفيلوسيف حقنة عضل في أقرب وقت لتقليل نسبة التلوث ثم تغطية الجرح بشاش معقم أو لأنسجة نظيفة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads