المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كوريا الجنوبية تدعم إنشاء مدارس للاجئين السوريين بتركيا

الأربعاء 19/أكتوبر/2016 - 11:03 ص
أ ش أ
طباعة
أقامت السفارة الكورية الجنوبية لدى تركيا حفلا بمناسبة افتتاح مدرسة الإصلاحية للطلبة اللاجئين السوريين في مخيم الإصلاحية 2 في محافظة غازي عنتاب بجنوب شرق تركيا، وذلك بعد أن قدمت الحكومة الكورية الجنوبية دعما لبناء هذه المدرسة.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية - في نبأ لها بثته اليوم الأربعاء على موقعها الإلكتروني - أنه تم افتتاح مدرسة الإصلاحية من بين 4 مدارس دعمت كوريا الجنوبية إنشائها في هذا العام.

وتأتي كوريا الجنوبية في المرتبة الثالثة بعد بلجيكا ونيوزيلندا، في تقديم الدعم للاجئين السوريين في تركيا، ليس فقط عبر الدعم غير المباشر عن طريق صندوق الأمم المتحدة للطفولة، بل أيضا تقديم دعم بشكل مباشر في إنشاء المدارس للطلبة اللاجئين السوريين.

يذكر أن 13،800 لاجئ سوري يسكنون في مخيم الإصلاحية 2، منهم 3،700 طفل في سن المدرسة، إلا أن الطاقة الاستيعابية للمدارس القائمة كانت غير كافية، فلا يتلقى طفل واحد من بين 5 أطفال في مخيم الإصلاحية 2، التعليم في المدرسة بسبب الظروف التعليمية الفقيرة والظروف العائلية.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لمدرسة الإصلاحية ألف طالب وطالبة، ومن المقرر أن تفتتح 3 مدارس أخرى دعمت كوريا الجنوبية إنشاءها في غازي عنتاب وشانلي أورفا.
يشار إلى أن حوالي 60% من الأطفال اللاجئين السوريين في سن المدرسة في تركيا لا يستطيعون الحصول على التعليم النظامي.

من جانبه، قال السفير الكوري الجنوبي لدى تركيا جو يون سو في حفل الافتتاح، إن كوريا الجنوبية عانت من الحرب الكورية وتشهد حاليا تزايدا في عدد اللاجئين الكوريين الشماليين، لهذا السبب فإنها تتعاطف مع تركيا في قضية اللاجئين السوريين.. معربا عن أمله في أن تتغلب سوريا على الحرب الأهلية من خلال التعليم، مثلما تغلبت كوريا الجنوبية على جروح الحرب وحققت قفزة كبيرة من خلال التعليم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads