المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تموين أسيوط يضبط ١٥٠ طن سكر و٨٠طن أرز و٨٠ طن دقيق

الأربعاء 19/أكتوبر/2016 - 11:17 ص
ليلى كامل
طباعة
تمكنت مديرية التموين في أسيوط بالتعاون والتنسيق مع ضباط مباحث التموين بمديرية أمن أسيوط بالتنسيق ومباحث مراكز الشرطة في عدد من المراكز بالمحافظة، من ضبط ١٥٠ طن سكر و٨٠ طن أرز و٨٠ طن دقيق خلال شهر غالبيتها داخل مخازن للمواد الغذائية او محلات تجارية قام أصحابها بتجميعها، وحجبها عن التداول لإعادة ترويجها بالسوق السوداء بمختلف دوائر المراكز.

وقال صالح عبدالله وكيل وزارة التموين إن المديرية ومنذ حدوث أزمة نقص السكر والأرز كثفت من حملاتها الرقابية على الأسواق والمحلات التجارية والسلاسل الكبيرة وتمكن مفتشي التموين بالتعاون مع مباحث التموين من ضبط كميات ضخمة من المواد الغذائية الزيت والسكر والأرز والدقيق تم تخزينها في مخازن التجار وبيعها بأسعار عالية مما تسبب في نقص حاد في هذه المواد خلال الفترة الماضية وكان أخرها بالأمس الثلاثاء، تم ضبط ٥٠ طن أرز في مركز منفلوط وأضاف وكيل الوزارة، أن حملات الرقابة التموينية مستمرة.

كان اللواء عاطف قليعى مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من العميد عصام أبو شقة مدير إدارة مباحث التموين يفيد ورود معلومات أكدتها التحريات مفاداها قيام " إ. ك. ب" صاحب مخزن لتعبئة المواد الغذائية والسكر بقرية بني عدى مركز منفلوط وذلك لتجميعه كميات كبيرة من السكر بغرض حجبها عن التداول لإعادة ترويجها وعرضها للبيع بالسوق السوداء بغية تحقيق مكاسب مادية غير مشروعه منها.

وعقب تقنين الإجراءات توجهت حملة ضمت ضباط الإدارة وبمشاركة ضباط مباحث مركز القوصية وبالوصول للمخزن تم التقابل مع المذكور وضبط بالمخزن كميات كبيرة من السكر، وبسؤاله عما إذا كان لدية مستندات دالة على حيازتة للمضبوطات أجاب بالنفى وأسفر تفتيش المخزن عن ضبط ٥٠ طن من السكر معبأة داخل ٥٠٠ باكتة بغرض حجبها عن التداول.

تم التحفظ علي كمية السكر المضبوطة على ذمة تصرفات النيابة وتحرير المحضر اللازم وجارى استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads