المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"رخا": إزالة 90% من عشوائيات القابوطي حتى الآن

الأربعاء 19/أكتوبر/2016 - 11:44 ص
طباعة
أكد السعيد رخا رئيس حي الضواحي ورئيس لجنة تطوير القابوطي، علي أن عملية الانتهاء من إزالة عشوائيات القابوطي تجاوزت 90% من حجم المنطقة المقسمة الي 19 بلوك من خلال أكبر بيوت الخبرة الإنجليزية، وقررت الدولة إدخال المنطقة ضمن المشروع القومي لتطوير العشوائيات منذ عام 1982.

وأشار رخا الي ان ملف تطوير منطقة القابوطي العشوائية يختلف تماما عن كل ملفات التطوير علي مستوي الجمهورية ،لأنه دائما كان يستغل دينيا وسياسيا، بالإضافة إلى أن المنطقة كانت تمركز لكتلةالإخوان، وكان للقابوطي ثقله في نجاح أي عضو بالبرلمان.

وأشار “رخا” إلى أن اللجنة الحالية بدأت عملها بتشكيلها الجديد في مطلع يناير 2016م، وقد واجهت اللجنة العديد من المشاكل القانونية بسبب عدم وجود مستشار قانوني للجنة ،وان اللجنة تواجه مشاكل 34 عاما مضت والتي تراكمت علي مدار العشر سنوات الأخيرة.

وأوضح رخا أن حجم الإنجازات التي حققتها اللجنة تفوق مجمل الإنجازات للجان السابقة، وان كلام الإعلان عنه في عملية التطوير في 25 يونيو 2016 ورقيا يتم تنفيذه الان وتسكين الحالات علي الطبيعة.

وأضاف لان اللجنة استلمت الأعمال ببلوك "8،10،5،5A،6،9 "الأكثر عددا بين البلوكات ويطلق عليها الصين الشعبية، فضلا عن باقي البلوكات "11،12،13،14،2،3،4".

وأشار الي انه يجري الآن تسكين 18 عمارة سكنية لتظلمات المنطقة بإجمالي 432 وحدة سكنية بمنطقة الأمل الجديد وجار الانتهاء من توصيل المرافق خلال الاسبوع الحالي.

واستكمل رخا حديثه بأنه تم تسكين 216 وحدة سكنية بمنطقة 9 عمارات باللبانة الجديدة ،وفي العام الماضي تم تسكين عدد 42 عمارة ايضا بنفس المنطقة .

ولفت رخا الي ان تكلفة الوحدة الواحدة بلغت 158 الف جنيه ويتم تسليمها للمواطن كاملة المرافق وبتشطيب كامل.

وأكد “رخا” ان عملية التسكين تتم علي ثلاث محاور، وهي: التسكين في الوحدة السكنية، إزالة العشش العشوائية بالمنطقة، وتخصيص قطع الارض التي تم إزالة العشش من عليها لمستحقين قطع الارض داخل بلوكات التطوير، وبذلك تكون اللجنة الحالية قد توصلت لحل المعادلة الصعبة بالعمل في إطار الثلاث محاور في ان واحد بإزالة 933 عشة وبعدد سكان تجاوز 43 الف نسمة.

ووجه رخا الشكر الي القيادة السياسية علي المجهود المبذول للقضاء علي العشوائيات ودعمها للحي ليكون الحي الأول علي مستوي الجمهورية لإنهاء مشكلة العشوائيات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads