المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هندسة حلوان تفوز في مسابقة ديل إي إم سي

الثلاثاء 25/أكتوبر/2016 - 02:12 م
ملك اسماعيل
طباعة
أعلنت شركة "ديل إي إم سي" اليوم عن اختتامها بنجاح لمسابقتها السنوية لتحديد أفضل مشاريع التخرج في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا، وهي المسابقة التي انطلقت تحت عنوان "الرؤية المستقبلية - Envision The Future"، وتوفر فرصة المنافسة المفتوحة بين الطلاب الجامعيين المسجلين في برنامج تحالف "إي إم سي" الأكاديمي، واختتمت المسابقة بالإعلان عن المشاريع الثلاثة الفائزة من بين أكثر من 270 مشروعًا شاركت بها فرق من 22 جامعة و270 طالبًا في المنطقة لتوجه "الرؤية المستقبلية- Envision The Future" الجهود الخلاقة للشباب نحو المفاهيم التي سيكون لها أثر فعّال في تحويل نظم تقنية المعلومات.

وأعلنت لجنة التحكيم عن المشاريع الثلاثة الفائزة، فكانت من جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية، وجامعة حلوان في مصر، وجامعة الملك فيصل في المملكة العربية السعودية أيضًا، أما المفاجأة المثيرة للاهتمام في هذه المسابقة، فكانت في حصة الفتيات التي بلغت 40% من المشاريع المقدمة، والتي أظهرت دور المسابقة في إبراز دور الفتيات كأحد الركائز الرئيسة لتقنية المعلومات في عصر الرقمنة السريع الذي نعيشه. ورحبت أكثر من 170 من الجامعات الرائدة من مختلف أنحاء المنطقة بهذه المبادرة من شركة ديل إي إم سي، لأنها تسد الفجوة بين الدراسات الأكاديمية والاتجاهات العملية لتقنية المعلومات.

خضعت المشاريع المقدمة إلى التقييم على أربع مراحل من لجنة تحكيم مكونة من عشرة أعضاء من أبرز قادة القطاعات والأكاديميين من كافة أنحاء العالم. واعتمد أعضاء اللجنة في الحكم على معايير منهجية محددة مسبقًا تسمى "التحكيم الأعمى" - وهي عملية لا تحمل فيها المشاريع المقدمة أي عناصر مميزة لها مثل الأسماء أو الأمكنة، وأسفرت عملية التحكم على فوز ثلاثة فرق من عدد من الجامعات الشهيرة في الشرق الأوسط. ومُنحت الفرق الفائزة فرصة عرض نماذج أولية من أفكارهم.

علقت الدكتورة عزة بركات عميد كلية الهندسة في جامعة حلوان، مصر قالت: «وجدت الفكرة من المنافسة في مسابقة مشاريع التخرج السنوية من ديل إي إم سي صدى واسع في جامعة حلوان لأنها تتقاطع مع رسالة الجامعة في تشجيع الابتكار وتمكين قادة المستقبل. نفخر بطلابنا الذين تمكنوا من ابتكار هذا المشروع وفازوا بهذه الجائزة لمؤسستنا. ونحن نؤمن دائمًا بشد اهتمام الطلبة من خلال تزويدهم بأفضل التقنيات والأفكار الجديدة ومنها المشاركة في مسابقة مشاريع التخرج لديل إي إم سي. لقد وصلنا إلى أهداف رؤيتنا في تشكيل قادة تقنيات المعلومات والاتصالات في المستقبل.»
بعد تجاوزه سياتل الأمريكي..هل تتوقع فوز الأهلي على ريال مدريد بكأس العالم للأندية

بعد تجاوزه سياتل الأمريكي..هل تتوقع فوز الأهلي على ريال مدريد بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads