المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"التموين": استلام الأقماح في الموسم القادم سيكون بالشون المطورة

الثلاثاء 25/أكتوبر/2016 - 02:56 م
أ.ش.أ
طباعة
أصدر محمد علي مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية توجيهاته بأن يكون توريد الأقماح في الموسم القادم وفقا لضوابط معينة ومنها أن يكون استلام الأقماح بعيدا عن الشون المكشوفة.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم مع أعضاء الجمعية العامة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين لاستعراض خطه الوزارة لاستلام وتوريد الأقماح العام القادم .

وأوضح مصيلحي أن توريد الأقماح للموسم القادم سيكون في الصوامع وشون بلومبرج المطورة التى تم تطويرها بأحدث النظم العالمية.

وأضاف أن السعة التخزينية للأقماح تعدت 3 ملايين طن، منوها بأن الشركة العامة للصوامع وحدها تمتلك طاقة تخزينية تصل إلى 750 ألف طن بعدد 25 صومعة و660 ألف طن بصوامع الشركة المصرية، فضلا عن 320 ألف طن بالشون المطورة والتى يصل عددها إلى 105 شون بعد أن تم تطويرها بأحدث الطرق والأساليب العلمية في التخزين والتداول.

ولفت مصيلحي إلى أن موسم توريد القمح فى الموسم القادم سيشهد دخول 25 صومعة إماراتية جديدة بسعة تخزينية تصل إلى 5ر1 مليون طن.

كان وزير التموين، فى اجتماعه بلجنة البرامج فى العاشر من الشهر الحالى، قد أصدر قرارا بنقل جميع الأقماح المخزنة فى الشون المكشوفة لموسم القمح الحالى إلى الصوامع الحكومية على أن تصرف بعد ذلك لصوامع القطاع الخاص بالمعايير المعمول بها في الوزارة ولجان المراقبة لصرفها إلى المطاحن بالمحافظات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads