المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طارق الخولي: تقدمت بمقترح للبرلمان بشأن قانون التظاهر

الأربعاء 26/أكتوبر/2016 - 12:21 م
طباعة
قال النائب طارق الخولي عضو مجلس النواب، خلال كلمته بمؤتمر شرم الشيخ المنعقد الآن بمدينة شرم الشيخ برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتحت شعار "ابدع..انطلق"، إن قانون التظاهر خرج في مرحلة حكم الإخوان المسلمين، وذلك بعد الخروج عليهم في 30 يونيو، وأنه كان خطوة من الدولة لمجابهة هذه المرحلة التي مرت بها مصر.

وأكد "الخولي" أنه تقدم باقتراح لمجلس النواب بشأن تعديل قانون التظاهر دون التعارض مع الضوابط الأمنيه، مشيرًا إلى ان المقترح وفق ثلاث معايير وهى الحق في التظاهر والذي نص عليه الدستور، الحفاظ على الأمن القومي المصري، الحفاظ على الاستقرار المصري، مما ينعكس على الاقتصاد.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الشباب يبحثون عن قنوات شرعية للتعبير عن آرائهم، لافتًا إلى أن التظاهر أحد هذه القنوات لكن وفق معايير الدستور والقانون، ولابد من توافر مسئولية متبادلة، وعدم وقوف الحرية عن حد معين، ضاربًا مثالًا بأمريكا، فبعد الساعة الخامسة يمنع التظاهر، ويكون هناك التزام بالهتافات.

وأشار "الخولي" إلى أن هناك مخالفات تخرج من وزارة الداخلية، على الرغم من انهم يضحون بأنفسهم كل يوم، مؤكدًا على أهمية تصليح العلاقة لبن الجهاز الشرطي وبين المواطنين، فهم يحتاجون دعم نفسي، حيث يشعرون بمرارة عن مواجهة الشباب لهم نتيجة مخالفتهم الفردية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads