المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القنصل الأمريكي من "كفر الشيخ": دور مصر الإقليمي ميزان الاستقرار بالمنطقة

الأربعاء 26/أكتوبر/2016 - 04:25 م
محمد حسن
طباعة
استقبل اللواء السيد نصر، مُحافظ كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، القنصل العام الأمريكي بالإسكندرية "ستيفن فيكن"، والوفد المرافق له لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجال التعليم والثقافة وتعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل، بحضور محمد الصيرة، السكرتير العام للمحافظة، والدكتور علي أبو شوشة، نائب رئيس الجامعة، وهشام يوسف وكيل وزارة الثقافة، وأعضاء مجلس النواب منهم اللواء هاني النواصرة، والدكتور خالد الهلالي والدكتور عبد العزيز حمودة، والمهندس احمد الرفاعي، رئيس الغرفة التجارية.

وقال محافظ كفر الشيخ، أنّ هناك علاقات قوية بين الشعبين المصري والأمريكي مبنية على الاحترام المتبادل، لافتًا أنّ مصر تتمتع بعلاقات قوية مع الشعوب والحكومات على المستوى الدولي والإقليمي.

وأضاف محافظ كفر الشيخ ردًا على سؤال القنصل الأميركي عن سعر الصرف للدولار، أن هذه الأزمة مفتعلة والشعب المصري لديه الوعي الكافي بما يدور حوله في الفترة الراهنة من محاولات قوى الشر عرقلة عجلة التنمية، مؤكدًا أنها لن تنال من إرادة وعزيمة المصريين، منوهًا أننا نأمل الخير للشعبين المصري والأمريكي.

وأكد القنصل العام الأمريكي بالإسكندرية "ستيفن فيكن"، على أهمية العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر، لافتًا أنّ الصداقة بين البلدين ستظل قوية وقائمة، في ظل وجود تطور ونمو ملحوظ في كافة المجالات بين الجانبين.

وأشار "فيكن" إلى أنّ الزيارات التي أجراها عدد من المسئولين الأمريكيين مؤخرًا لمصر، دليل عمق علاقات الصداقة بين البلدين، وتؤكد أهمية الدور الذي تلعبه مصر في المنطقة.

وأوضح القنصل الأمريكي، أنّ أحد أوجه التعاون بين الدولتين وتعزيزها، تتمثل في توقيع اتفاقيات عديدة بين الجانبين في مجالات الطاقة المتجددة والتعليم وحماية التراث وغيرها، مُضيفًا أنه يريد التعرف على رأى المصريين في الانتخابات الأمريكية القادمة والتجربة الديمقراطية الأمريكية.

وأشاد القنصل العام الأمريكي، بالمستوى الجمالي لمحافظة كفر الشيخ، معلقًا أنّها من أجمل مدن مصر والحركة المرورية بشوارعها سلسة، لافتًا أنه سيكرر الزيارة للمُحافظة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads