المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكويت تجدد موقفها بدعم العمل متعدد الإطراف لمواجهة تحديات نزع السلاح

الخميس 27/أكتوبر/2016 - 11:23 ص
أ ش أ
طباعة
جددت الكويت مواقفها الثابتة حول أهمية العمل متعدد الأطراف للتصدي للتحديات المتعلقة بنزع السلاح ومنع انتشاره وتعزيز التعاون الدولي وفقا لميثاق الأمم المتحدة بهذا الشأن.

وذكرت وكالة الانباء الكويتية "كونا" اليوم، أن ذلك جاء في بيان دولة الكويت الذي ألقاه السكرتير الثالث إبراهيم فيصل الدعي الليلة الماضية أمام اللجنة الأولى المختصة بنزع السلاح والامن الدولي في الدورة الواحدة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة عند مناقشة آليات نزع السلاح.

وأعرب الدعي عن القلق من استمرار حالة الجمود التي يشهدها مؤتمر نزع السلاح، معتبرا إياه أهم الاليات المعنية بنزع السلاح والحفاظ على الامن والسلام الدوليين.

وقال إن "غياب الإرادة السياسية لعدد من الدول الرئيسية في المؤتمر شكل تحديا وعائقا كبيرا له، لافتا إلى عدم التوافق على جدول أعمال محدد بالرغم من حيوية المواضيع المدرجة فيه".

وجدد الدعي موقفي مجموعة دول حركة عدم الانحياز والمجموعة العربية من أهمية القيام بإجراء مراجعة شاملة لاليات نزع السلاح وتحديثها في أقرب وقت ممكن ضمن دورة استثنائية جديدة للجمعية العامة مكرسة لنزع السلاح. 

وشدد على ضرورة تعاون جميع الدول الأعضاء بنزع السلاح للوصول الى توافق دولي حول الأهداف وجدول الأعمال لهذه الدورة الاستثنائية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads