المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترحيب سياسي بمبادرة السيسي للإفراج عن الشباب المسجونين.. "حقوقية البرلمان" تثمنها.. "أبو زهاد": تنهي محاولة المتربصين بالدولة.. و"المؤتمر" يطالب الحكومة بمساندة الشباب

الخميس 27/أكتوبر/2016 - 10:40 م
ياسمين مبروك
طباعة
أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب، والقوى السياسية بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي حول مراجعة وفحص ملفات الشباب المسجون، للإفراج عنهم، مؤكدين أنّ هذه المبادرة تنهي أي محاولة للمتربصين للوقيعة بين الشباب والدولة، مُطالبين الحكومة بتنفيذ توصيات الرئيس خلال المؤتمر الوطني الأول للشباب المنعقد بشرم الشيخ.

مبادرة "السيسي" لفحص أوراق الشباب المسجون
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنّه سيقوم بتشكيل لجنّة ينضم فيها مجموعة من الشباب المُشاركين في المؤتمر، لفحص السجون ومراجعة كل ملفات الشباب المسجون، مؤكدًا أن ما سوف تقدمه اللجنّة سوف يُصدق عليه طبقًا للقانون والدستور.

ولفت الرئيس، إلى أنّها المرة الرابعة التي يقوم بتشكيل لجنّة خاصة بفحص أوراق الشباب المسجونين، مشيرًا إلى أنّه ليس له مصلحة في وجود هؤلاء الشباب في السجون.

"حقوقية البرلمان" تُثمّن مُبادرة "السيسي"
أشاد علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بـ"النواب"، بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخاصة بمراجعة أسماء الشباب المحتجزين داخل السجون للإفراج عنهم، بعد مراجعة قضاياهم.

وأكد عابد، أنه يثمن تلقي الرئيس بإيجابية مطالبات الشباب خلال المؤتمر الوطني الأول للشباب لقضايا المحتجزين، والصادر ضدهم أحكام خلال سنوات الأزمة الماضية.

وأضاف عابد، أن اللجنة أعلنت مُسبقًا مبادرة "دافع عن الغلبان" والتي تتبنى نفس القضية، لافتًا إلى أن اللجنة ستفتح ملفات أخرى عديدة فيما يتعلق بحقوق الإنسان في الصحة والتعليم والعمل والدفاع عن حقوق المرأة والطفل.

"أبو زهاد" مرحبًا.. تنهي محاولات المتربصين بالدولة للوقيعة بين الشباب والحكومة
فيما ثمن خالد صالح أبو زهاد، عضو مجلس النواب عن دائرة جهينة، بمبادرة الرئيس بالإفراج عن الشباب المعتقلين الذين لم تتورط أيديهم في الدماء، مؤكدًا أنّها تنهى أي محاولة للمتربصين بالدولة للوقيعة بين الوطن والشباب.

وأوضح أبو زهاد، أن خطاب السيسى في مؤتمر شرم الشيخ حمل العديد من المبشرات للشباب وفتح آفاق من التواصل والحوار الجاد بينهم وبين القيادة السياسية، مؤكدًا أن توحيد الصف الوطني من الداخل والتفاف الشباب مع القيادة أكبر رد على أي مؤامرة تحاك من أعداء الوطن.

وطالب عضو مجلس النواب، الحكومة المصرية بسرعة الاستجابة إلى السيسي واتخاذ خطوات جادة في هذا الشأن، مؤكدًا أنه بمزيد من الحوار البناء ستنهض مصر من عثرتها مهما كان حجم المؤامرات التي عليها.

و"المؤتمر" تعكس اهتمام "السيسي" بالشباب
أشاد حزب المؤتمر، برئاسة الربان عمر المختار صميدة، بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بمراجعة أسماء الشباب المحتجزين داخل السجون للإفراج عنهم، بعد مراجعة قضاياهم.

وقال اللواء طيار أمين راضي، نائب رئيس حزب المؤتمر والأمين العام للحزب، في بيان صادر عنه، اليوم الخميس، أن طرح الرئيس لهذه المبادرة، أمام المؤتمر الوطني الأول للشباب بمدينة شرم الشيخ، للمرة الرابعة، دليل قاطع على اهتمام السيسي بشباب مصر.

وأعرب "راضي"، عن سعادته الكبيرة بشباب مصر الواعد، مشيرًا إلى أنه من خلال متابعته لمناقشات وفعاليات هذا المؤتمر، تأكد أن شباب مصر على إدراك ووعى كاملين بالتحديات والمخاطر التي تواجهها مصر داخليًّا وخارجيًّا.

وتابع: "الشباب المصري قادر، ومن خلال دعمه لجميع مؤسسات الدولة، وفي مقدمتها القوات المسلحة الباسلة وأجهزة الشرطة الوطنية، يستطيع مواجهة هذه التحديات، خاصة مواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود"، مطالبًا حكومة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بجميع وزرائها ومحافظيها، بإعطاء الفرصة الكاملة للشباب المصري من أصحاب الكفاءات في تولى المواقع القيادية داخل جميع الوزارات والمحافظات والمراكز والمدن.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads