المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيول تتسبب في غلق الطريق الدولي وغرق 3 آبار في الوادي الجديد

الخميس 27/أكتوبر/2016 - 07:34 م
محمد حجى
طباعة
تسببت السيول التي اجتاحت قرى غرب الوهوب بالداخلة، اليوم الخميس، في غلق الطريق 11 الدولي الذي يربط مدينة الداخلة بالقاهرة، وغرق 3 آبار استثمار، منها بئر الفيروز، وبئر الحمد، ومئات الأفدنة، وكذلك غرق العديد من السيارات.

وعبر الأهالي عن خوفهم من وصول السيول إلى منازل القرية، حيث قال شهود عيان إن السيول اقتربت من القرية وأصبحت على مسافة لا تزيد عن 5 كيلو مترات، مما ينذر بوصولها للمنازل حال عدم وجود حل سريع للمياه المتدفقة.

وتحولت السيول إلى أمواج شديدة القوة وتسببت في قطع الطريق الدولي بين مركز الداخلة، ومحافظة القاهرة، وغرق العديد من السيارات، وآبار الاستثمار، بعد أن تدفقت كميات كبيرة من المياه عبر الطريق وأغرقته، وتسببت في قطعه بسبب قوتها وأصيبت حركة المرور بالشلل التام.

كانت مدينة الفرافرة وقرى غرب الموهوب، شهدت هطول كميات كبيرة من الأمطار، أمس الأربعاء، وتحولت اليوم إلى سيول، وطالب اللواء محمود عشماوي، محافظ الإقليم، برفع دررجة الاستعداد القصوى لمكافحة الكوارث والاستعداد للسيول، كما رفعت وحدات الحماية المدنية والإسعاف والمستشفيات حالة التأهب القصوى.

وأصدر "عشماوي"، تعليماته بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة حالة الطقس، وإعداد تقرير يومي مسبق من محطة الأرصاد الجوية بالمحافظة، والإبلاغ الفوري عما قد يحدث من أمطار أو سيول.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads