المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"ستولتنبرج": حلف الناتو لا يرغب في مواجهة مع روسيا

الجمعة 28/أكتوبر/2016 - 04:22 م
أ.ش.أ
طباعة
قال الأمين العام لحلف شمال الأطلنطي "الناتو"، ينس ستولتنبرج إن الحلف لا يرغب في مواجهة مع روسيا، ولا في حرب باردة جديدة.

وأوضح ستولتنبرج ـ في تصريح خاص لراديو هيئة الإذاعة (بى بى سى) اليوم الجمعة، أن خطط نشر 4 آلاف جندي إضافي في أوروبا الشرقية تهدف لمنع اندلاع نزاع، وليس إثارته، مشيرا إلى أنه على الرغم من التوترات الحالية، إلا أن الحلف العسكري لا يرى روسيا باعتبارها تهديدا.

وأكد الأمين العام للناتو إن الحلف لا يسعى لمواجهة مع روسيا، وإنما "يسعى إلى علاقة أكثر تعاونا وإيجابية"، مضيفا : "لكن علينا أن نفعل ذلك على أساس الردع الدفاعي الجماعي".

وأضاف ستولتنبرج أنه بينما لا يرى الحلف أي تهديد وشيك من روسيا، إلا أنه يرد على تصرفاتها في أوكرانيا، وكذلك أيضا ما وصفه باستخدام خطاب السلاح النووي في ترويع الدول الأوربية.

وتعد العلاقات بين روسيا والغرب في أسوأ حالاتها، منذ انتهاء الحرب الباردة.

وفرضت الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوربي عقوبات على روسيا، عقب ضمها لشبه جزيرة القرم، التي كانت تابعة لدولة أوكرانيا، وذلك في عام 2014.

ويرفض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هذه المزاعم، ويقول إن فكرة أن روسيا لديها خطط عسكرية عدائية تجاه أوربا "سخيفة".
ومن المقرر أن ينشر حلف الناتو أربع كتائب عسكرية متعددة الجنسيات، قوام كل واحدة منها ألف جندي، في دول بولندا وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا مطلع العام المقبل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads