المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظات "المحروسة" تعلن خططها لاستقبال الشتاء

الثلاثاء 01/نوفمبر/2016 - 01:02 م
سارة صقر_ منال جودة
طباعة
أعلن عدد من محافظات مصر حالة من الاستنفار القصوى استعدادًا لاستقبال فصل الشتاء، بما فيه من سقوط أمطار وسيول، وذلك لمواكبة الإضطرابات المناخية التي سادت جزء من البلد من سقوط أمطار غزيرة أثارت الغضب والزغر من قبل المواطنين المتضررين.

محافظة شمال سيناء

في البداية ومن محافظة شمال سيناء، أكدت المحافظة، في بيان لها سقوط أمطار متوسطة سقطت على مناطق من المحافظة خلال الساعات الماضية، موضحة أنها بدأت من وادي الطيبة في مدينة نخل، وأخذت طريقها إلى وادي التمد في وسط سيناء بارتفاع نحو 15 سنتيمترًا، مؤكدة أنها لم تؤثر على حركة المرور على الطرق الرئيسية والفرعية والتي تسير بصورة طبيعية بدون أية معوقات.

كما أعلنت عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام المحافظة تضم ممثلين عن مديريات الأمن والري والزراعة والتضامن الاجتماعي والتموين وشركتي المياه والكهرباء إلى جانب إدارة الأزمات بالإضافة إلى تشكيل غرف عمليات فرعية مماثلة على مستوى مجالس المدن والأجهزة المعنية لمتابعة موقف السيول لحظة بلحظة.

محافظة الغربية

وفي الغربية، شدد المحافظ اللواء أحمد ضيف صقر، على جميع المسئولين بمراجعة جميع المعدات وسيارات الشفط وعمل تجارب عملية بمدى كفاءتها حتى تقوم بعملها في مواجهة الأمطار في فصل الشتاء وكذا تطهير بالوعات وخطوط صرف المياه.

وأصدر المحافظ تعليماته لوكيل وزارة الري، بتطهير الترع ورفع مخلفات التطهير وعلى كافة المصالح على مستوى المحافظة أن تكون جاهزة لاستقبال فصل الشتاء وعلى استعداد لمواجهه حدوث أي طارئ.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads