المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بين رحيل "سليمان" والإطاحة بـ"فييرا".. إقالة المدربين مسلسل لا ينتهي

الأربعاء 02/نوفمبر/2016 - 11:20 ص
سليمان السيد
طباعة
يبدو أن الموسم الحالي للدوري الممتاز، سيشهد العديد من الإقالات، بالنسبة للمدربين، فلم يمر إلا 7 جولات فقط، من عمر مسابقة الدوري المصري، إلا وتبدأ مسلسل، تغيير الأجهزة الفنية، حيث تم إقالة 3 مدربين حتى الآن بشكل رسمي، وقد تسفر الجولات القادمة عن المزيد.

ينشر"المواطن" في هذا التقرير، أسماء المدربين الثلاثة الذين راحلوا، في بداية الموسم الحالي، وأسباب إقالتهم.

حمادة رسلان

كان البداية مع حمادة رسلان، المدير الفني لفريق النصر للتعدين، الصاعد حديثًا للدوري الممتاز.
قررت إدارة النصر يوم 22 من الشهر الماضي، إقالة رسلان، بسبب تراجع نتائج الفريق، وتعرضه للهزائم، منذ انطلاق الموسم الحالي.
وقامت إدارة الفريق، بتعيين أشرف عرب، مدربًا مؤقتًا، ولكن لم يستمر، بسبب استمرار نتائج الفريق السيئة، لذلك قررت بعد ذلك تولي أسامة عرابي القيادة الفنية للفريق مقابل 40 ألف جنيه شهريًا.
ويحتل النصر للتعدين، المركز السابع عشر في جدول ترتيب الدوري، برصيد نقطتين، حيث خسر في 5 مباريات، وتعادل في مباراتين.

عماد سليمان

تولى عماد سليمان، قيادة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي، قبل بداية الموسم الحالي، إلا أن الفريق حقق نتائج سلبية في الدوري، حيث خسر 7 نقاط في أول 4 مباريات.
فقررت إدارة الإسماعيلي برئاسة إبراهيم عثمان، إقالة عماد سليمان من تدريب الفريق الأول، وتعيين أشرف خضر، المدرب العام، القيادة الفنية للدراويش، لحين التعاقد مع مدير فنى جديد.
ولم تتأخذ إدارة الدراويش، حتى الآن، قرارًا، بشأن المدير الفني الجديد للفريق الأول، كما يعيش الإسماعيلي، في الوقت الراهن، ظروف صعبة، بسبب عدم تحسن نتائجه الأخيرة.
ويحتل الفريق المركز الحادي عشر برصيد 8 نقاط، حيث خسر في 3 لقاءات، وحقق الفوز في مباراتين، وتعادل في مثلهما.
وكان من أغرب نتائج الإسماعيلي في الدوري، تعادله أمام النصر للتعدين بنتيجة 1-1.

جورفان فييرا
تختلف ظروف رحيل فييرا عن سابقيه، حيث بدأ سموحة، تحت قيادة البرازيلي جورفان فييرا، المدير الفني للفريق، الموسم الحالي، بشكل جيد، محققًا نتائج إيجابية خلال الـ7 جولات الماضية، جعله يصعد للمركز الثاني في مسابقة الدوري.
ورغم ذلك، كان هناك بعض المشاكل بين فييرا وفرج عامر رئيس نادي سموحة، في بعض الأمور الأخرى.
وكانت المشكلة التي أنهت مسيرة المدرب البرازيلي مع سموحة، هي الكشف عن تسجيل صوتي لفييرا، يقوم فيه بسب رئيس النادي، كما تطاول على مصر، وتحدث عنها بشكل سيئ، لذلك لم يجد فرج عامر إلا أن يعلن رحيل جورفان فييرا عن تدريب الفريق، وتحويله للتحقيق.
وما هي إلا ساعات قليلة، ليعلن رئيس نادي سموحة، تعيين حلمي طولان مديرًا فنيًا للفريق السكندري.
وجاء تشكيل الجهاز الفني للفريق كالتالي: "حلمي طولان مدير الفني، ممدوح المحمدي مدرب عام، مجدي علام مدرب مساعد، محمد سلام مدرب حراس مرمى".
وحقق سموحة خلال الـ7 جولات في الدوري، 5 انتصارات، وخسر في مباراة، وتعادل في مثلها، ليحتل المركز الثاني برصيد 16 نقطة، خلف النادي الأهلي المتصدر برصيد 17 نقطة.

قد يشهد الدوري الممتاز في الجولات القادمة، تغييرات في الأجهزة الفنية، في بعض الفريق، وعلى رأسهم الإنتاج الحربي، والشرقية، والداخلية، والإسماعيلي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads