المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توقيع 3 اتفاقيات تعاون بين المجر وتونس

الخميس 03/نوفمبر/2016 - 07:30 م
أ ش أ
طباعة
وقعت تونس والمجر على 3 اتفاقيات تعاون ثنائي، في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والسياحة والرياضة والشباب، على هامش الزيارة التي يقوم بها وزير الشئون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي إلى بودابست.

وذكرت وزارة الشئون الخارجية التونسية، في بيان لها، أن الاتفاقيات الثلاثة وقعها الجهيناوي مع نظيره المجري بيتر سيارتو، مشيرة إلى أن الزيارة شهدت بحث سبل التعاون بين البلدين وآفاق تطويره، بالإضافة إلى مناقشة عدد من المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وحث "الجهيناوي" نظيره المجري، على مشاركة بلاده في المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار بتونس يومي 29 و30 نوفمبر الجاري، بفاعلية بوفد رفيع المستوى يمثل القطاعين العام والخاص.

واتفقا الجانبين على تنظيم زيارة لوفد مجري إلى تونس، يترأسه كاتب الدولة للدبلوماسية الاقتصادية ماجر ليفنت، لبحث سبل الاستفادة من التجربة المجرية في هذا المجال، وإمكانيات التعاون بين المعهد الدبلوماسي التونسي ونظيره المجري، وتشخيص فرص التعاون بين البلدين، خصوصا في المجال الاقتصادي.

وشهدت الزيارة افتتاح منتدى الأعمال التونسي المجري، بحضور عدد من ممثلي الشركات والمجموعات الاقتصادية التونسية والمجرية، للترويج للندوة الدولية لدعم الاقتصاد والاستثمار بتونس، وإطلاع القطاع الخاص المجري على المشاريع الكبرى المعروضة في إطار مخطط التنمية الخماسي 2016-2020، وعلى الحوافز التي يوفرها قانون الاستثمار الجديد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads