المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"اتحاد البنوك": "تعويم الجنيه" حجر الأساس لإصلاح الاقتصاد

الخميس 03/نوفمبر/2016 - 10:47 م
عادل أحمد
طباعة
قال هشام عز العرب، رئيس اتحاد البنوك، إن قرار البنك المركزي اليوم الخميس، بتحرير سعر العملة "تعويم الجنيه"، هو حجر الأساس لإصلاح الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أن الأوضاع كانت ستزيد سوء لولا صدور مثل هذا القرار من البنك المركزي.

وأضاف "عزب العرب" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عام، ويذاع على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم، أن توابع قرار "تعويم الجنيه" ستتمثل خلال الفترة المقبلة في تذبذب شديد في أسعار السلع ارتفاعا وهبوطا، موضحا أن هذا التذبذب هو ظاهرة صحية للغاية، إلى أن يستقر السوق ويحدث نوع من الثبات.

وأكد رئيس اتحاد البنوك، أن الجميع خلال الفترة الماضية حول أدوات تنمية الاقتصاد إلى أهداف، وانشغل بسعر الدولار، قائلا: "لازم ننسى فكرة سعر الدولار"، لأنه في أي دولة في العالم إصلاح الاقتصاد يتمثل في التنمية والنمو واستقرار الأسعار، وكل هذه الأشياء تتطلب بعض الأدواء المتمثلة في سعر الفائدة أو سعر العملة.

وشدد "عز العرب" على أن سعر العملة ما هو إلى وسيلة وليس هدف، موضحًأ أن الهدف هو إصلاح الاقتصاد الذي لن يحدث إلا بسياسات حكيمة مثلما حدث اليوم بقرار البنك المركزي بتعويم الجنيه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads