المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

3 أشياء لم تتأثر بقرار "تعويم الجنيه".. سعر الخبز أبرزهم

الجمعة 04/نوفمبر/2016 - 09:27 ص
سارة صقر
طباعة
جاء قرار تعويم الجنيه، ليؤثر علي ارتفاع بعض أسعار السلع، حيث تستورد مصر أكثر من 70% من إجمالي استهلاكها من جميع السلع والمنتجات، وفي المقابل توجد بعض السلع والخدمات التي ستكون خارج نطاق ارتفاع الأسعار.

- المقررات التموين تنجو من ارتفاع الأسعار

في البداية أعلنت وزارة التموين، أن قرار البنك المركزي بـ"تعويم الجنيه"، لن يؤثر على سعر رغيف الخبز، أو المقررات التموينية على بطاقات الدعم.

- ثبات أسعار تذاكر الطيران

كما قال صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة لم تقرر فرض زيادة على أسعار تذاكر الطيران حتى الآن، في ضوء قرار تحرير سعر صرف الجنيه، خاصة في ظل عدم ثبات سعر الصرف واحتمالية انخفاض سعر الدولار عن السعر المعلن اليوم.

- استقرار أسعار الحديد

كما قالت الشركات المنتجة لحديد التسليح إنها لن تعتزم رفع أسعار الحديد بعد قرار المركزي بتحرير سعر صرف الجنيه.

وقال جمال الجارحي رئيس مجموعة صلب مصر، إن الأسعار لن تشهد أي زيادات بعد قرار تعويم الجنيه، ولا يتم إعادة التسعير للمنتجات حاليا.

وأضاف: لابد أن ننتظر ونمنح الحكومة فرصة في تجربة تحرير سعر الصرف ونتابع مدى نجاحها وفي حالة استقرار سعر الدولار لن تشهد الأسعار تغييرا .

-ارتفاع أسعار السيارات

أكد تجار السيارات أن الأسعار سوف تشعد ارتفاعا ملحوظًا بنسبة تتراوح من 20 إلى 30 % من قيمتها الحالية بعد قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف .

وكانت أسعار السيارات قد شهدت ارتفاع الأشهر الماضية بسبب اضطراب سعر الصرف في السوق الموازية ووصلت الزيادات في بعض الموديلات إلى 200 ألف جنيه، وخاصة الماركات المستوردة.

-ارتفاع أسعار الذهب

كما شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا ملحوظًا، حيث وصل سعرا لجرام إلي 760 جنيه، ليأتي قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه الأمر الذي يجعله من أهم المنتجات التي سترتفع قيمتها في الفترة القادمة.

- ارتفاع أسعار الأدوية المستورة

جاء قرار تعويم الجنيه ليأتي بالسلب على أسعار الأدوية والتي ستشهد ارتفاعًا ملحوظًا خلال الفترة المقبلة.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads