المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ أسوان: لدينا احتياطي من الوقود يكفي 67 محطة

الجمعة 04/نوفمبر/2016 - 06:15 م
وفاء أمين
طباعة
قال اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، على توافر كميات إضافية وأرصدة آمنة من المواد البترولية سواء السولار أو بنزين 80 أو بنزين 92، بجانب أن هناك احتياطي استراتيجي في المستودعات الرئيسية يتم توزيعه على 67 محطة وقود، منتشرين في جميع أنحاء المحافظة؛ لتغطية حاجة المواطنين بشكل دائم ومستقر.

وأضاف "حجازي" أن هناك رقابة مشددة على جميع محطات الوقود، من خلال مديرية ومباحث التموين، بجانب رؤساء المراكز والمدن والجهات الرقابية الأخرى؛ لضمان عدم التلاعب في الأسعار، وعدم إعطاء الفرصة لأي سوق سوداء، خاصة في ظل أن المتوافر يغطي جميع الاحتياجات اليومية لمختلف المركبات بداخل المحافظة.

جاء ذلك أثناء عقد الاجتماع الأسبوعي للجنة متابعة السلع الغذائية، برئاسة المحافظ، وحضور اللواء مجدي موسى، مدير أمن أسوان، ومسؤولي الجهات الأمنية والرقابية، بجانب مدير عام التموين، ومسؤولي الشركة المصرية لتجارة السلع.

وطالب "حجازي" الأجهزة المعنية بضرورة أن يكون هناك احتياطي استراتيجي من السلع الحيوية كالوقود والبوتاجاز يكفي لـ5 أيام على أقل تقدير، وتجدد نظرًا لبعد المسافة بين الجهات الموردة لهذه السلع والمحافظة، بهدف تحقيق الاطمئنان والارتياحية في توفير هذه السلع الهامة بما يلبي احتياجات المواطنين منها.

وأضاف أن هذا المطلب سبقه التنسيق فيه بين المحافظ وزير البترول لتحقيقه بالشكل المطلوب خلال الأيام القادمة، وبالتوازي يتم التنسيق مع وزارة التموين لتوفير السلع الأساسية بشكل مستمر بحيث تكفي لمدة شهر وتجدد أيضًا.

ووجه المحافظ بضرورة وضع أولويات في تحقيق الرقابة المشددة سواء على الأسواق أو المنافذ أو خلاف ذلك، مع ضرورة زيادة المنافذ الخاصة بتوزيع السلع الغذائية بأسعار أقل من السوق المحلي بحيث تكون داخل الوحدات المحلية ومراكز الشباب والمدارس لتحقيق أكبر انتشار وأكبر استفادة للمواطن البسيط منها.

وأطمن من مسؤولي الشركة المصرية لتجارة السلع على مدى توافر السلع الغذائية والأساسية وأسعارها، وضخ 50 طنًا من السكر المعبأ التمويني والحر، من مخازن مصانع السكر بكوم أمبو، كل 48 ساعة، بواقع كيلو لكل عبوة لطرحه في الأسواق المحلية بسعر 7 جنيهات للمستهلك، وسيتم توزيع كافة الكميات من خلال منافذ القوات المسلحة والشرطة، بالإضافة إلى المنافذ التابعة للشركة المصرية لتجارة السلع الغذائية.

وأوضح أنه يتم توزيع الدفعة الأولى بواقع 15 ألف كرتونة القوات المسلحة من المواد الأساسية والغذائية بسعر 25 جنيهًا للكرتونة بنصف سعر الأسواق المحلية حيث جاري توزيعها في المناطق النائية والشعبية والقرى من خلال قطاع أسوان العسكري، بالإضافة إلى توزيعها في المنافذ المختلفة بكل المدن والقرى سواء ثابتة أو متحركة بما يضمن الانتشار والرقابة في التوزيع وبشكل عادل ومتوازن لتصل لجميع المستحقين في مختلف مدن ومراكز المحافظة.

وأشار محافظ أسوان إلى أنه سيتم التنسيق مع مسؤولي الشركة المصرية لتجارة الجملة لتوفير سيارة مبردة إضافية للسيارة الموجودة حمولة 5 أطنان لتسهيل عملية نقل اللحوم من مجازر أبو سمبل وتوزيعها على مراكز ومدن المحافظة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads