المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أنباء عن هبوط الدولار أمام الجنيه خلال الأيام المقبلة

السبت 05/نوفمبر/2016 - 12:34 ص
أحمد توفيق
طباعة
أكد عدد من الخبراء الاقتصاديين، أن الاتجاه الصاعد لسعر صرف الدولار مقابل الجنيه بعد قرار التعويم الذي اتخذه البنك المركزي، الخميس الماضي، سيكون مؤقتًا.

وأضافوا أن الدولار سوف يتجه إلى الانخفاض خلال أيام قليلة بعد أن استقرار السوق من حالة الارتباك الذي يعاني منه، منذ عدة أيام، بعد صدور العديد من الشائعات من قبل البنوك بشأن عدم قبول النقد الأجنبي مجهول المصدر، ما يعني أن البنوك لن تتعامل بالأموال القادمة من السوق السوداء مجهولة المصدر بدون أي إثبات لمصدر هذه الأمول.

وتابعوا، أن هذه الاشتاعة تسببت في أن المضاربين اتجه للتخلص من العملة ما خفض سعره، ما دفع البنك المركزي إلى تعويم الجنيه مرة أخرى، ما تسبب زيادة في سعر الدولار، الأمر الذي أرهق السوق بشكل كبير، وما إن لبس حتى اتجه سعر الدولار مرة أخرى إلى الارتفاع بسبب المضاربة الشديدة عليه.

إلا أن المحللين لفتوا إلى أن هذه الاجراءات مؤقتة، والغرض منها سحب السيولة من الأسواق التي من شأنها تقليل التضخم، وتقليل القوة الشرائية حتى يعون للجنيه قوته مرة أخرى، ويصل إلى سعره الحقيقي مرة أخرى، وهنا ستبدأ أسعار المنتجات إلى الانخفاض مرة أخرى.

وأشار المحللون إلى أن الغرض من القرار أيضً هو تقليل الاستيراد، لأن التاجر لن يستورد طالما لا يوجد طلب في السوق من قبل المواطنين، فيقلل من سحب الدولار، وهنا يقل سعر الدولار مرة أخرى.

وكشفوا أن هناك اتجاه أخر إذا سلكته الحكومة سوف تقلل من قيمة الدولار بشكل أكبر، وهو إذا وقعت الحكومة اتفاقية مع الصين من أجل التعامل بالعملات المحلية للبلدين أو التعامل باليوان الصيني، ما يجعل الطلب والضغط على الدولار أقل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads