المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

10 خطوات لحذف السكر من نظامك الغذائي دون حرمان

الثلاثاء 08/نوفمبر/2016 - 01:48 م
روضة ابراهيم
طباعة
على الرغم من أن الوجبات المحلاة محببة لدى الكثير من الأشخاص، إلا أنها الطريق الأسرع لزيادة الوزن ومن ثم السمنة ما يترتب عليها من أمراض مزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، لذا توصي أخصائية تغذية بريطانية باتباع طرق سهلة وبسيطة لحذف "السكر" من المأكولات والمشروبات دون أن يتأثر الطعم.

واستعرضت صحيفة ديلي ميل البريطانية، الخطوات العشر التي أوصت بها الأخصائية ليلي سوتر لتوديع السكر من النظام الغذائي نهائيًا دون أن يشعر الشخص بالحرمان من لذة الطعم:

1- الإقلاع النهائي
السكر إدمان، كلما تناولته أكثر، بت بحاجة أكبر إليه، لذا جرب الابتعاد عنه لمدة شهر كامل، حتى تهدأ براعم التذوق وتتعود على عدم وجود سكر في الأطعمة.

2- في المنزل والعمل
نظف منزلك ومكتبك من كافة الاغراءات التي تثير شهيتك لتناول المزيد من الوجبات والأطعمة المحلاة بالسكر مثل المعجنات والدونتس والشوكولا والعصائر.

3- أخبر أصدقاءك وعائلتك وزملاءك
عندما تُخبر أفراد العائلة والزملاء والأصدقاء بعزمك على الابتعاد عن السكر، سيراعون عدم جلب أي أطعمة أو كعك داخل المنزل أو في المكتب.

4- قراءة البطاقة الغذائية لكل منتج
ينبغي قراءة اللاصقة الموجودة في خلف كل منتج غذائي جيدًا، للتأكد من عدم اختباء السكر بكافة أشكاله داخل المنتج، فإذا كان المنتج يحتوي على أكثر من 5 غرامات سكر لكل 100 غرام، يفضل الابتعاد عنه تمامًا وعدم تناوله.

5- اكبح جماح شهوتك للأطعمة المحلاة
إذا كنت تشتهي قطعة حلوى أو كوب عصير، فبإمكانك خلط حبات من التوت الأزرق مع الزبادي في الخلاط، وهذا العصير قليل السكريات سيحد من شهيتك للحلوى.

6- حضر طعامك بنفسك
هذه أسهل وأفضل وسيلة للتحكم في السكر في الطعام، فبدلًا من إحضار الأطعمة المجهزة مسبقًا، يفضل إحضار المكونات الأساسية اللازمة لإعداد وجبتك بنفسك.

7- تناول البروتين والدهون الصحية في كل وجبة
تعمل البروتينات والدهون الصحية على تعزيز توازن مستويات السكر في الدم، وتمنح إحساسًا بالشبع والامتلاء وتعزز الطاقة لديك وتكبح الرغبة في تناول سكريات، فتناول اللحوم الخالية من الدهون، واستفد من الدهون الصحية الموجودة في المكسرات والحبوب والأفوكادو والتوفو والحبوب والزبادي الطبيعي والبيض وزبدة الشيا.

8- احرص على تناول الكرميوم
تناول وجبات تحتوي على معدن الكرميوم الذي يوازن مستوى السكر في الدم، ويقلل الشهية للوجبات السكرية، ومن ضمن هذه الأطعمة الحبوب الكاملة وعصير البرتقال الطبيعي والبروكولي والبطاطا والحبوب الخضراء والطماطم الطازجة.

9- درب واقنع نفسك بعدم تناول سكريات
حاول تدريب لسانك على جملة "لن أتناول سكريات" ورددها باستمرار مع الاقتناع بها، ستقتنع بها الأعصاب المؤدية إلى الدماغ، لعدم إرسال إشارات للشعور المُلح للحاجة إلى سكريات، ومع مرور الوقت ستتعود على هذه العادة الصحية.

10- غير بنفسك حالتك المزاجية
لا تدع السكر يتحكم في حالتك المزاجية، بل تحكم فيها أنت بنفسك، فبدلًا من تناول أطعمة به سكريات، امنح نفسك فرصة الاستمتاع بحمام دافئ معطر أو مساج وتدليك للجسم أو الضحك مع أصدقائك أو أطفالك أو مشاهدة أفلام مفضلة وغيرها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads