المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"البيشمركة" الكردية تقتل 31 من "داعش" شمالي العراق

الثلاثاء 08/نوفمبر/2016 - 01:51 م
أ.ش.أ
طباعة
واصلت قوات "البيشمركة" الكردية، اليوم الثلاثاء، عملية تطهير وتمشيط مركز ناحية "بعشيقة" شمال شرقي الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق، وقتلت عشرات من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقالت مصادر كردية إن البيشمركة قتلت 31 إرهابيًا من داعش تسللوا عبر الأنفاق وبساتين الزيتون بمحيط بعشيقة الليلة الماضية، ووقعت اشتباكات مسلحة بين الجانبين حتى فجر اليوم.

وأشارت إلى أن طائرات التحالف الدولي ساندت البيشمركة خلال الاشتباكات حتى انتهائها باستكمال السيطرة على مركز ناحية بعشيقة وبد عملية تطهير وتمشيط بحثًا عن عناصر التنظيم ورفع العبوات الناسفة.

وكانت قوات "البيشمركة" بدعم من التحالف الدولي سيطرت على ناحية "بعشيقة" بقضاء الحمدانية في محافظة نينوي شمالي العراق والتى كانت حائط الصد الأخير لداعش خارج مدينة الموصل، بعد تحرير برطلة شرقا وحمام العليل جنوبًا، وبذلك تضغط القوات العراقية على مدينة موصل من ثلاثة محاور ويبقى محور الغربي فقط للموصل باتجاه تلعفر، وقدرت مصادر عسكرية كردية عدد قتلى داعش خلال العملية العسكرية بحوالي 38 قتيلًا بينهم 8 انتحاريين واعتقال اثنين آخرين، إضافة إلى تفجرت 9 سيارات مفخخة للتنظيم بمساندة طيران التحالف.

على صعيد متصل، اعتقلت قوات الأمن بكركوك مجموعة ارهابية تابعة لتنظيم داعش مكونة من 6 إرهابيين، كانت تعتزم تنفيذ عمليات إرهابية داخل مدينة كركوك.

وقال مدير شرطة كركوك العميد خطاب عمر، في مؤتمر صحفي اليوم، أن القوات الأمنية تمكنت من إحباط مخطط المجموعة الإرهابية للهجوم على المؤسسات الحكومية داخل مدينة كركوك.

وكان حوالي 100 مسلح من تنظيم "داعش" بينهم انتحاريون هاجموا يوم الجمعة،21 أكتوبر، مواقع بمدينة كركوك وقضاء الدبس، وتمكنت القوات الأمنية والكردية من إفشال مخطط التنظيم للسيطرة على المواقع واتخاذ مدنيين دروعا بشرية، وقتل 90 ارهابيا من داعش شاركوا في هجوم كركوك، بينهم المسؤول عن مخطط الهجوم واعتقلت 13 آخرين بينهم المسؤل عن إيصال الإرهابيين.

واستهدف هجوم داعش مواقع مديرية الشرطة ومركز شرطة العدالة ومركز شرطة دوميز ومقر حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بمدينة كركوك ومحطة كهرباء بقضاء الدبس، كما سقط قتلى وجرحي من قوات الأمن العراقية والكردية والمدنيين، وبقضاء الدبس سقط 8 قتلى من الموظفين العراقيين بعد إخراجهم من غرفة السيطرة بمحطة كهرباء الدبس وتفجيرها إضافة إلى أربعة من الخبراء الإيرانيين وأصيب 22 من موظفي وحراس المحطة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads