المواطن

عاجل
الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للفن ....متحف تل بسطا يفتتح معرض مؤقت بعنوان" الكارتوناج " العربي للتنمية المستدامة يوقع مع جامعة ليبيا المفتوحة اتفاقية علمية مديرعام المشروعات والتوسع الأفقي بمصر العليا يتابع مشروع إنشاء كوبري الحواويش السيسي يحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص يتراس حملة مكبرة لتخفيض أسعار الخبز السياحى والفينو بمركز ابوقرقاص . حملة ازالة مكبرة وانارة شوارع بالوحدة المحلية بنزلة اسمنت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حداد على فوز "ترامب" بالانتخابات الأمريكية.. و"الإرهابية" أبرزهم

الأربعاء 09/نوفمبر/2016 - 02:19 م
منال جودة
طباعة
حقق دونالد ترامب، مفاجأة مدويه بفوزه برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية ليكون الرئيس رقم 45 في البيت الأبيض، الأمر الذي جاء ليرعب عددًا من الدول والجهات المختلفة، والتي جاءت عليهم بالخسائر، ويرصد "المواطن" خلال السطور التالية أبرز هذه الدول والتيارات الخاسرة. 

- السعودية وقطر 

يأتي في مقدمة الخاسرين كل من السعودية وقطر، حيث تعد تتصريحات الرئيس الأمريكي المنتخب كاشفة عن علاقته المستقبلية بين الخليج وأمريكا وفي مقدمتها السعودية.

وكان "ترامب"، هدد بوقف شراء النفط من المملكة العربية السعودية وحلفاء عرب آخرين، ما لم تلتزم بالمشاركة بقوات برية في المعركة ضد "داعش" أو "تعوّض بشكل كبير" واشنطن لمكافحتها الجماعة المسلحة، التي تهدد استقرار الدول العربية.

وقال "ترامب" في تصريحات سابقة نشرتها صحيفة نيويورك تايمز: "لو كانت السعودية دون عباءة الحماية الأمريكية، لا أعتقد أنها كانت ستكون موجودة."

وقال ترامب مهاجما المرشحة الخاسر هيلاري كلينتون ومؤسستها الخيرية: "مؤسسة كلينتون هي مؤسسة إجرامية مدعومة من السعودية وقطر وغيرهما من الدول التي تسيء معاملة النساء."

- إيران 

إيران ستكون أيضا من الدول الخاسرة من انتخاب ترامب رئيسا لأمريكا، حيث يعارض الرئيس الأمريكي المنتخب بشدة الاتفاق النووي ويعتبره "أسوأ اتفاقية، متعهدا بأنه "سيمزقه منذ اليوم الأول" لتوليه مهام الرئاسة، إذا فاز بالانتخابات الرئاسية.

وأضاف الرئيس الأمريكي المنتخب أن إيران دولة تمول الإرهاب لزعزعة استقرار الشرق الأوسط، وأن الأموال التي تلقتها إيران من الرئيس باراك أوباما مولت عمليات إرهابية في السعودية والكويت والإمارات ومصر والبحرين والعراق والأردن وسوريا.

كما هدد دونالد ترامب، إيران، برد قاس إذا ضايقت سفن الأخيرة قطع البحرية الأمريكية في مياه الخليج، قائلا:""عندما يطوقون مدمراتنا الجميلة بقواربهم الصغيرة ويلوحون بإشارات يجب ألا يسمح لهم بها لأبنائنا، فإنهم سيطردون من المياه بقوة السلاح".

- تركيا

ومن الدول الخاسرة لأيضا في انتخاب دونالد ترامب رئيسا لأمريكا، تركيا بقيادة رجب طيب أردوغان، في مطلع يوليو الماضي تحدث ترامب، عن وجود علاقة وثيقة تجمع "تركيا وداعش"، إذ قال: إن "تركيا ينبغي أن تكون في قتال ضد تنظيم (داعش)، أملًا في أن أرى أنقرة تقاتل ذلك التنظيم، لأنه حصل على مزايا خطيرة جدًا من تركيا"، مضيفًا أن بإمكانهم القضاء على (داعش) بأنفسهم، فأحب أن أرى ذلك".

- جماعة الإخوان "الإرهابية"

ومن الخاسرين أيضا جماعة الإخوان الإرهابية، والذين ينتظرهم مصير أسود مع الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب حيث وصف ترامب الإخوان بأنها "جماعة متشددة"، ويتهم منافسته مرشحة الحزب الديمقراطي "هيلاري كلينتون" بمساعدة الإخوان للوصول للحكم على حساب الرئيس الأسبق حسني مبارك.

وأعلن ترامب أن سياسته الجديدة لوقف انتشار "الإسلام المتطرف" سيشارك فيها الحزبان الأكبر في أمريكا، وكذلك حلفاؤها في الخارج، وأصدقاؤها في الشرق الأوسط من قادة الدول الإسلامية المعتدلين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads