المواطن

عاجل
محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريق هوكي الشرقية (رجال) لفوزهم ببطولة الدوري العام الممتاز على مستوي الجمهورية رئيس جامعة الزقازيق يصدر قراراً بتكليف د.حسام السيد عوض قائماً بأعمال عميد كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل الشناوي يتسبب في حيرة كولر قبل نهائى دوري أبطال افريقيا محافظ أسيوط : متابعات مستمرة لمنظومة التصالح فى مخالفات البناء مصر تواصل دعم الأشقاء في غزة مطار العريش يستقبل أول طائرة من المساعدات ضمن المرحلة الأولي والبالغة 4 طائرات تصل تباعاً جولة المشاورات السياسية بين مصر والصين حول القضايا الآوراسية والعالمية الرئيس السيسي يستقبل السلطان مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهره بالهند سفير مصر في بلجراد يلتقي وزير الخارجية الصربي الجديد ٣معرض ممر (g60 ) .للتكنولوجيا والابتكار في دلتا نهر اليانغتسى ...شاهد على تطور شنغهاى الصينية في إطار دورهما الريادي لدعم المنظومة الرياضية "تعاون 'بالم هيلز' والبنك التجاري الدولى 'CIB' لدعم واستضافة البطولة الأكبر في تاريخ الأسكواش
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز تغريدات "ترامب" عن مصر: تحولت إلى معقل للإسلام الراديكالي

الأربعاء 09/نوفمبر/2016 - 06:00 م
احمد عبدالعظيم
طباعة
أبرز تغريدات ترامب

بعد فوز دونالد ترامب، المرشح الجمهوري، بالرئاسة الأمريكية، أصبح هو رجل "تويتر" الأول، بعد أن أصبح الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية، حيث غرد على موقع التدوين الصغير، عدد من التغريدات أعرب بها عن سعادته بالفوز.

ورغم فوزه إلا أنه مازال يمارس هوايته المفضلة، في استفزاز منافسيه، وتحريك الرأي العام، من خلال تصريحاته النارية في أخر 6 سنوات، ليتوج بها رئيسًا للبلاد، بعد فترة من الانتقادات اللاذعة، للرئيس الديمقراطي، باراك أوباما.

وقال عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة "تويتر": "يا له من مساء هام وجميل. الرجل والمرأة المنسيين لن يصبحوا هكذا مرة أخرى. سنصبح معا كما لم يحدث من قبل".
Such a beautiful and important evening! The forgotten man and woman will never be forgotten again. We will all come together as never before
أبرز تغريدات ترامب
وتناول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عبر حسابه على تويتر، حال مصر والرئيس مبارك والرئيس مرسي، خلال السنوات الماضية، عقب ثورة 25 يناير 2011، حيث قال في تغريدة له في ديسمبر 2012، "مصر في فوضى عارمة. يجب أن ندعم مبارك بدلا من إلقاءه كالكلب".
Egypt is a total mess. We should have backed Mubarak instead of dropping him like a dog.
أبرز تغريدات ترامب
وفي تغريدة أخرى، في يوليو 2013، "ملايين المتظاهرين في مصر يطالبون بالإطاحة بمرسي، متى سيطالب أوباما باستقالته كما فعل مع مبارك".
Millions protesting in Egypt for Morsi’s ouster http://nyti.ms/14lrMZM When will Obama demand Morsi’s resignation as he did to Mubarak
أبرز تغريدات ترامب
كما غرد عبر حسابه، في نوفمبر 2011، قائلًا: "إن مصر تحولت إلى معقل للإسلام الراديكالي، الاحتجاج الحالي هو محاولة أخرى للانقلاب، لم يكن علينا أبدا التخلي عن مبارك".
Egypt is turning into a hot bed of radical Islam. The current protest is another coup attempt. We should never have abandoned Mubarak.
أبرز تغريدات ترامب
وتناول "ترامب" تغريدات عديدة تعبر عن كراهيته للإسلام والإرهاب، ففي إبريل 2013، قال: "لا رحمة للإرهابيين"، وفي تغريدة أخرى في أغسطس 2016، علق: "القصة ليست عن مستر خان. الذي يجري المقابلات الصحفية في كل مكان. بل الإرهاب الإسلامي الراديكالي والولايات المتحدة. كونوا أذكياء".
NO MERCY TO TERRORISTS you dumb bastards!
أبرز تغريدات ترامب

This story is not about Mr. Khan, who is all over the place doing interviews, but rather RADICAL ISLAMIC TERRORISM and the U.S. Get smart!
أبرز تغريدات ترامب
وفي تغريدة أخرى في يونيو 2016، علق ترامب: "أقدر التهنئة لكوني محقا حول الإرهاب الإسلامي الراديكالي، لا أريد التهنئة، أريد القوة واليقظة. يجب أن تكونوا أذكياء".
Appreciate the congrats for being right on radical Islamic terrorism, I don't want congrats, I want toughness & vigilance. We must be smart!


والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي بـ"دونالد ترامب" بنيويورك، وأعرب الأخير عن تقديره للرئيس وللشعب المصري على ما قاموا به دفاعًا عن بلادهم، وعبر دعمه الكامل لجهود مصر في مكافحة الإرهاب، مؤكدا أن الولايات المتحدة ستكون تحت إدارته، حال فوزه في الانتخابات الرئاسية، صديقا وحليفا قويا يمكن لمصر الاعتماد عليه خلال السنوات المقبلة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads