المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترامب يعد السيسي بمساندة مصر الفترة القادمة

الخميس 10/نوفمبر/2016 - 04:20 ص
طباعة

كشفت مصادر دبلوماسية، أن المرشح الفائزفي الانتخابات الامريكية "دونالد ترامب" قدم للرئيس عبد الفتاح السيسي عدداً من الوعود المؤكدة بأن يقدم مزيدًا من الدعم والمساندة لمصــر في الفترة القادمة على كافة الاصعدة وبخاصة مكافحة الارهاب.

وأضافت المصادر أن الرئيس الأمريكي الجديد، كان قد أبدى إعجابه الشديد بعدد من حكام العالم وقادته بما في ذلك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس العراقي الراحل صدام حسين، والذي وصفه ترامب بـ"قاتل الإرهابيين".

وذكرت أن "ترامب" وصف نظام السيسي بأنه الحصن المنيع ضد الجماعات المتطرفة، وأشارت المصادر إلى أن دونالد ترامب أمطر "السيسي" ثناءً وإشادة على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ71 ولقاء الرئيس مع دودونالد ترامب.

وأوضحت المصادر أن "ترامب" طالب بفرض الحظر على الهجرة من البلاد التي يعتصرها الإرهاب وهي البلاد التي من المتوقع أن تشمل مصر، ووعد بتوجيه الدعوة له لزيارة الولايات المتحدة، وهو البيان الذي وصفته والذي جاء مليئًا بكلمات الثناء والإشادة، وأوضح البيان أن دونالد ترامب أعلن من خلال اللقاء دعمه الكامل جهود مصر في حربها ضد الإرهاب.
وأشارت المصادر إلى أنه من خلال اللقاء الذي جمع بين السيسي ودونالد ترامب، أكد السيسي أن العالم بأسره بات يعاني من أزمة الفكر المتطرف وفقًا لما جاء في التقرير، وأن اللقاء الذي جمع بين السيسي والمرشح الجمهوري دونالد ترامب جاء ليؤكد من جديد الازدواجية في حديث ترامب، حيث إنه أكد من خلال اللقاء احترامه وتقديره للمسلمين المحبين للسلام، وهو التصريح الذي جاء في نفس اليوم الذي صرح فيه أحد مستشاريه بأنه يمكن لترامب أن يحظر دخول أي شخص قادم من مصر إلى داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما يؤكد التضارب الواضح في حديث ترامب وازدواجية تصريحاته.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads