المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإرهاب يضرب الغرب.. والأمن يعلن حالة الاستنفار القصوى

الخميس 10/نوفمبر/2016 - 09:55 ص
طباعة
شهدت العاصمة الأوكرانية، صباح اليوم الخميس، هجومًا إرهابيًا من قبل عناصر استخبارات عسكرية أوكرانية في مدينة سيفاستوبول، وأكد جهاز الأمن الاتحادي الروسي "FSB"، إنه أحبط الهجوم، بجنوب روسيا، التي تستهدف البنية التحتية المحلية المهمة بالنسبة للسكان المدنيين.

وأضاف أنه تم اعتقال أعضاء في جماعة إرهابية تم نشرها من قبل المخابرات الرئيسية في وزارة الدفاع الأوكرانية، والتي خططت لشن هجمات تخريبية على المنشآت العسكرية والبنية التحتية المدنية الحيوية في شبه جزيرة القرم، حسبما نقلت شبكة "روسيا اليوم" بالإنجليزية.

قنبله السفارة الفرنسية بأثينا

أعلن مصدر في الشرطة اليونانية، أن مجهولين كانا على دراجة نارية ألقيا، قنبلة يدوية أمام السفارة الفرنسية في أثينا، ما أدى إلى إصابة شرطي في الحراسة بجروح طفيفة.

وقال المصدر إن وحدة مكافحة الإرهاب تجري تحقيقًا في هذا الاعتداء الذي وقع قبيل الساعة الخامسة بتوقيت جرينتش، في وسط أثينا مقابل البرلمان.

وترجح الشرطة حاليًا فرضية عمل للتيار الفوضوي المتطرف المحلي الذي يتبنى استمرار هجمات على أهداف دبلوماسية واقتصادية وسياسية، وفق المصدر نفسه.

وكان الشرطي في غرفة الحراسة أمام الباب الرئيسي للسفارة، ونقل إلى المستشفى لمعالجته من جروح طفيفة في الساقين، وأدى الانفجار إلى أضرار طفيفة في بوابة السفارة، وتستهدف مقار القنصليات الفرنسية في اليونان من حين لآخر بهجمات تتبناها أو تنسب إلى مجموعات متطرفة.

وكان هذا التيار قد أعلن عن سلسلة تحركات للمطالبة بالإفراج عن جورج إبراهيم عبد الله، وهو لبناني يمضي منذ 1987 عقوبة بالسجن في فرنسا بعد إدانته بأعمال "إرهابية".

ولا يستبعد المحققون أيضًا ارتباط هذا الحادث بصعود اليمين المتطرف في فرنسا غداة التهنئة التي وجهتها زعيمة حزب الجبهة الوطنية، مارين لوبن، إلى الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.

تظاهرات أمريكا

اعتقلت الشرطة الأمريكية، 30 شخصًا على الأقل خلال تظاهرات في "كولومبوس سيركل" وبرج ترامب في نيويورك، وفقًا لشبكة "روسيا اليوم" بالإنجليزية.

ويذكر أنه نشب حريق في "سياتل" بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال تظاهرات أنصار هيلاري كلينتون؛ احتجاجًا على فوز دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

يذكر أن شوارع وسط مانهاتن، شهدت احتجاج الآلاف على فوز ترامب، وذلك بتنظيم تظاهرات هتف خلالها المتظاهرون في متنزه بوسط المدينة "ليس رئيسي"، معبرين عن رفضهم الشديد تعهد ترامب خلال حملته بإقامة جدار على الحدود مع المكسيك؛ لمنع دخول المهاجرين غير الشرعيين إلى جانب سياسات أخرى، اعتبرت أنها ستؤثر فى غير البيض.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads