المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر الخير و"أورنج" ضمن رُعاة معرض القاهرة الدولي الثالث للابتكار

الأحد 13/نوفمبر/2016 - 02:14 م
أكاديمية البحث العلمي
أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا
محمد العطار
طباعة
تقيم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا معرض القاهرة الدولي الثالث للابتكار 2016 في الفترة من 19 وحتى 20 نوفمبر 2016 بقلعة صلاح الدين الأيوبي لما للمعرض من مردود إيجابي على المجتمع العلمي المصري، وليجمع كل المهتمين بالعلم والابتكار في مصر.

بهدف تحفيز الابتكار العلمي في مصر من خلال جمع المبتكرين والمخترعين ورجال الأعمال والحاضنات الخاصة والحكومية في مكان واحد، ليكون حلقة وصل بين كل المهتمين بالإبداع العلمي والتكنولوجي، ولإتاحة كل الفرص المفيدة لهم، وليستفيدوا من الأنشطة المختلفة المتاحة بالمعرض علي مدار يومين من خلال المحاضرات، وورش العمل، والمسابقات، والحلقات النقاشية، وقصص ملهمة عن الإبداع والمبدعين.

وذلك تحت رعاية مؤسسة مصر الخير كراعي بلاتيني لما لها من دور محوري، كأحد مؤسسات المجتمع المدني في تحريك العملية التنموية وتقديم البرامج الداعمة للبحث العلمي والابتكار.

وشركة أورنج ""orange كراعٍ ذهبي لسعيها الدائم لدعم وتحفيز رواد الأعمال من الشباب، وتشجيع الأفكار المبتكرة بالتعاون مع الجامعات ومراكز الابتكار في مجال البرمجيات والشبكات.

والسفارة الفرنسية كراعي فضي لتنفيذ برامج مختلفة لتعزيز وتنمية أوجه التعاون العلمي بين الباحثين الفرنسيين والمصريين، ويشجع قسم التعاون العلمي التأزر العلمي الفرنسي المصري في خدمة الأولويات المشتركة، كما يقدم إمكانات عدة لتنمية المشروعات المشتركة وتبادل الخبراء بين البلدين بالإضافة إلى تمويل المشروعات البحثية الثنائية من خلال برنامج "إمحوتب".

نهضة مصر للصحافة والإعلام كراعي فضي كأحد أكبر وأهم شركات النشر والتوزيع في الشرق الأوسط.

شنايدر إليكتريك “Schneider Electric” كراعي برونزي وهي شركة فرنسية عالمية متخصصة في إدارة الطاقة والتحكم الآلي.

الهيئة الألمانية للتعاون الدولي “GIZ” كراعي برونزي، حيث أن لديها أكثر من 50 عامًا من الخبرة في مجموعة واسعة من المجالات، بما في ذلك التنمية الاقتصادية والعمل والطاقة والبيئة، والسلام والأمن،وعلى هذا الأساس فمؤسسة GIZ تقدم المساعدة للأفراد والمجتمعات في أكثر من 130 بلدًا من البلدان النامية والناهضة، السائرة في طريق النمو وحتى البلدان الصناعية.

الاتحاد الأوروبى "European Union in Egypt" كراع برونزي لعلاقتة الوثيقة بالبحث العلمي في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي إلى جانب أهمية مساهمة برامج الاتحاد الأوروبي لتطوير التعليم العالي في مختلف الكليات والجامعات المصرية، وشارك الاتحاد الأوروبي مؤخرًا مع أكاديمية البحث العلمى فى محطة طاقة شمسية بالشرقية باستثمارات 5 ملايين يورو.

شركة "cleantech arabia" كراعي برونزي، وهي منظمة غير هادفة للربح تهدف الى تعزيز خلق فرص العمل، والتنمية الاقتصادية المحلية، وحماية البيئة في العالم العربي إلى جانب أنها تدعم التكنولوجيا النظيفة المبتدئة والصغيرة ومتناهية الصغر إلى جانب دعم كيانات ومقدمي الخدمات.

أي تي ووركس “IT WORX” كراع برونزي، وهي شركة رائدة في السوق في مجال حلول البرمجيات التعليمية التي تلبي احتياجات مؤسسات التعليم في جميع أنحاء العالم ولأن التعليم والبحث العلمي طريق واحد يصل بنا للابتكار وتنفيذ الأفكار المبدعة.

مؤسسة إبداع مصر كشريك مجتمعي، وهي منصة إلكترونية للابتكار في مصر، توفر مصدرًا للإلهام والتعليم والتواصل للمبتكرين ورواد الأعمال، وقد أطلق منصة إبداع مصر مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال TIEC بالتعاون مع شركتي لينك ديفلوبمنت وإينوفوتي بهدف إسقاط الضوء على المبتكرين المصريين محليًا وعالميًا، وخلق نقاط التقاء فيما بينهم، وبناء مجتمعات تعاونية بين ممثلي بيئة الابتكار وريادة الأعمال المصرية، بالإضافة إلى ذلك تهدف المنصة إلى تعليم المبتكرين والشركات الناشئة عن التكنولوجيا وإدارة الابتكار.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads