المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"متروبوليتان" تتعاقد مع مجموعة مؤمن لإعادة هيكلة إحدى شركاتها

الثلاثاء 15/نوفمبر/2016 - 02:06 م
ياسمين مبروك
طباعة
وقعت متروبوليتان مصر للاستشارات" ش.م.م"، تعاقدًا مع شركة المتحدة للتوزيع والتوريدات التابعة لمجموعة مؤمن للصناعات الغذائية المالكة لمطاعم مؤمن، وبيتزا كينج، وبلانيت أفريكا، ومصنع ثري شيفز للمواد الغذائية.

وقال الدكتور خالد نجاتي، رئيس مجلس إدارة متروبوليتان مصر للاستشارات، إن التعاقد يهدف إلى استحواذ أحد المستثمرين الكلي أو الجزئي على أسهم شركة المتحدة للتوزيع والتوريدات لضخ رأس مال عامل وإعادة هيكلة المجموعة بالكامل.

وأضاف "نجاتي"، أن متروبوليتان بدورها كمستشار ائتماني خاطبت العديد من المستثمرين في دول الكويت، الإمارات، والمملكة المتحدة وأيضًا عن طريق مكتب الشركة بجنوب إفريقيا.

وأكد رئيس مجلس إدارة متروبوليتان، أن الشركة تقوم الآن بتجهيز الملف الذي يحتوي علي كافة البيانات المطلوبة لعرضه على هؤلاء المستثمرين لمراجعته وإبداء الرأي إذا كان الاستحواذ سيكون كليًا أو جزئيًا.

وأوضح "نجاتي"، أن التعاقد تم بداية نوفمبر، وتوقع أن يتم الموافقة من أحد المستثمرين للاستحواذ على أسهم الشركة بالكامل قبل نهاية العام، مرجحًا أن يكون المستثمر الأقرب من "جنوب إفريقيا" حيث سيتم نقل الأسهم من خلال الوسائل القانونية المعروفة.

الجدير بالذكر أن شركة المتحدة للتوزيع والتوريدات هي شركة مساهمة مصرية، أسستها مجموعة مؤمن منذ سنوات وتبلغ القيمة الاستثمارية للشركة بما تملكه من أصول مايتعدي المليار جنيه تقريبًا، وتعمل في توريد وتوزيع المواد الغذائية الخاصة بالمطاعم سواء لمطاعم مؤمن أو للمطاعم الأخرى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads