المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ بورسعيد: المزارع أفضل أنواع الاستثمار

الأربعاء 16/نوفمبر/2016 - 03:54 م
محمد يحيي
طباعة
أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الأربعاء، على اهتمام المحافظة الكبير بأهالي الجنوب، والعمل على حل المشكلات التي يواجهها المزراعين بالمنطقة، مؤكدًا على أن المزراع هو أفضل أنواع الاستثمار.

وأشار "الغصبان"، إلى أن ما قام به أهالي ومزراعي الجنوب يستحق أن نقدم لهم الشكر والتقدير على الجهد والعرق الذي قدموه، حيث أثمرت تلك الجهود في تحويل الأرض المالحة إلى أرض تعطي انتاجية وفيرة.

جاء ذلك خلال اللقاء الجماهيري الذي عقده محافظ بورسعيد، مع مزراعي الجنوب بمنطقة الخمس كباري بالكيلو 17، وذلك بحضور النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، ومسئولي الزراعة والصحة والكهرباء والتعليم.

وطالب المحافظ، من الأهالي بعدم السماح لأحد بالمتاجرة بأفكارهم أو عمل دروع بشرية من المزراعين الشرفاء، موضحًا أنه قام خلال 10 شهور قام بزيارة مناطق الجنوب أكثر من 7مرات من أجل حل المشكلات التي تواجة الأهالي، حيث تم الانتهاء من رصف طريق الخمس كباري الذي كان مطلب رئيسي للأهالي، وتشغيل العديد من الوحدات الصحية وتوصيل الكهرباء والمياه إلى عدد من المناطق.

وأوضح محافظ بورسعيد، بأنه قام هو والنائب سليمان وهدان بمجهودات كبيرة مع وزارة الزراعة، وهيئة التنمية الزراعية، لتحديد ثمن مناسب لسعر فدان الأرض، مع قيام هيئة التعمير ببدء اتخاذ الإجراءات لعمل العقود للمزراعين الجادين، مضيفًا "أننا مع المزراعين قلبًا وقالبًا، وحائط صد لهم في حالة وجود أي مشكلة تقترب منهم، لأنهم أهلنا وأبنائنا، وأن هناك اهتمام كبير من الدولة بالمزراعين".

وقال المحافظ، "إن المواطن أغلى شيئ عندنا والمتاجرة بة شيئ مرفوض، وسنتصدى لمن يقوم بأي أعمال مخالفة للقانون"، مشيرًا إلى أنه يكفي بورسعيد فخرًا بوجود أحد أبنائها وإبن الجنوب في منصب وكيل مجلس النواب وهو شي يدعو للفخر والاعتزاز.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads