المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم الأخبار المتوقعة على الساحة المحلية والدولية.. اليوم

الخميس 17/نوفمبر/2016 - 09:28 ص
طباعة
ينشر "المواطن" أهم الأخبار المتوقعة على الساحة المحلية والدولية اليوم الخميس.

القاهرة: يلتقي سامح شكري، وزير الخارجية، مع يكوس كوتزياس وزير خارجية اليونان الذي يقوم بزيارة إلى القاهرة، لبحث العلاقات المصرية اليونانية، وسبل تطويرها في شتى المجالات، بالإضافة إلى التعاون الثلاثي القائم بين كل من مصر واليونان وقبرص، ومن المقرر أن يتم اللقاء في قصر التحرير بالقاهرة.

القاهرة: يعقد مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، بالتعاون مع المجلس الشرق أوسطي لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة، بالجونة، "قمة مصر لريادة الأعمال 2016"، تحت شعار "ريادة الأعمال ومستقبل مصر" وتستمر خمسة أيام.

القاهرة: يستعد حكم الكاراتيه الدولي المصري، حاتم عصام الدين، لتصوير الإصدار الثالث للقانون الدولي للكاراتيه في الكوميتيه والكاتا، لشرح آخر التعديلات التي طرأت به عن طريق الفيديو، في إطار دعمه للحكام والمدربين واللاعبين.

القاهرة: تبدأ وزارة قطاع الأعمال العام، في عقد الجمعيات العامة للشركات القابضة التابعة للوزارة؛ لمناقشة القوائم المالية وتقارير مجالس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 30-6-2016، وذلك للمرة الأولى بعد مرور أربعة أشهر فقط على نهاية السنة المالية.

القاهرة: تنتهي وزارة القوى العاملة، من قبول طلبات راغبي العمل علي 60 فرصة عمل للمعلمين في تخصصات اللغة العربية والتربية الإسلامية بدولة الإمارات العربية المتحدة، براتب شهري يتراوح ما بين 4500 إلى 6000 درهم إمارتي شاملًا السكن، "أي ما يوازي 18 ألفا إلي 24 ألف جنيه مصري تقريبًا"، فضلًا عن تأمين المواصلات والتأمين الصحي للمعلم، وتعليم مجاني لطفل واحد داخل مدارس مجموعة مؤسسة "جميس للتعليم"، ولن تقبل أية طلبات غير مستوفاة للشروط المطلوبة.

القاهرة: تنظم دار الأوبرا المصرية مسابقة للرسم بعنوان "لمحات من الهند" بمسرح الجمهورية الساعة 5.30م، كما تنظم حفلًا لاوركسترا عمر خيرت الساعة 8 م بمسرح سيد درويش، وذلك ضمن مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية التي ترعاها وزارة الثقافة.

القاهرة: تحتفي وزارة الآثار بمرور 114 عامًا على افتتاح الخديوي عباس حلمي الثاني، المتحف المصري بالتحرير في نوفمبر 1902، أحد أشهر وأهم المتاحف الأثرية في العالم، والذي يحكي قصة الحضارة المصرية القديمة من خلال الكنوز الأثرية الفريدة المعروضة به.

مكة المكرمة: تستضيف مكة المكرمة اجتماعًا طارئًا لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وذلك عملًا بتوصية اجتماع اللجنة التنفيذية الطارئ على المستوى الوزاري حول إطلاق ميليشيا الحوثي "صالح صاروخا باليستيا" باتجاه مكة المكرمة المنعقد بجدة يوم 5 نوفمبر 2016م.

جدة: تنطلق النسخة الثالثة من رالي جدة الصحراوي والفعاليات المصاحبة له، بحضور الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، محافظ جدة رئيس اللجنة العليا المنظمة للرالي، وإشراف من الاتحادين الدولي والسعودي للسيارات والدراجات النارية، وذلك بمقر الرالي الرسمي بقرية مكارم النخيل بأبحر شمال غرب جدة.

الرباط: تبدأ فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للمسرح، في مدينة بركان المغربية، بمشاركة مصر، وتنظمه كل سنة جمعية رواد الخشبة للمسرح والموسيقى والثقافة بالمغرب.

الرباط: تشارك المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" في الاحتفال الذي تنظمه منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلم "يونسكو"، في العاصمة الفرنسية باريس، احتفاءً بصدور آخر مجلدين من المجلدات الستة لمجموعة "الجوانب المختلفة للثقافة الإسلاميّة".

برلين: تعقد المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل، مشاورات مع الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته أوائل العام القادم باراك أوباما بالعاصمة الألمانية "برلين"، يعقبه مؤتمر صحفي بمقر المستشارة الألمانية بالعاصمة "برلين".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads