المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الأركان يؤكد على ضرورة تطوير العملية التعليمية بالكليات العسكرية

الخميس 17/نوفمبر/2016 - 10:27 ص
أ.ش.أ
طباعة
أكد الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، أن القيادة العامة تسعى لتطوير العملية التعليمية داخل الكليات والمعاهد العسكرية، فى إطار منظومة متكاملة تشمل كل عناصر العملية التعليمية بهدف الإعداد الجيد للفرد المقاتل بدنيًا وفكريًا وعلميًا بما يحقق القدرة على الإبداع والابتكار، من خلال برامج علمية تضمن تخريج أجيال قادرة على تحقيق الأهداف العلمية المنشودة.

جاء ذلك خلال لقائه أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب للقوات المسلحة.

واستمع "حجازي" إلى شرح مفصل من مدير الكلية، تضمن مقترحات تطوير العملية التعليمية من خلال محور تطوير الموارد البشرية وأفضل الطرق لانتقاء الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، وكذلك تطوير البرامج التعليمية وفقًا لأحدث النظم العالمية المتبعة، وكذا الارتقاء بأساليب التدريس والتقييم وتوفير البيئة التعليمية الملائمة علميًا وإداريًا.

وأوضح "حجازي"، أن القوات المسلحة ترحب بكل الأفكار والمقترحات التى تسهم فى تطوير العملية التعليمية ومنظومة البحث العلمى، بالتنسيق مع جميع الكليات والأكاديميات البحثية فى مصر والعالم؛ لتبادل الخبرات وتحقيق التكامل العلمى والاستفادة المتبادلة للوصول إلى خريج متميز يساهم فى الارتقاء بالوطن فى كل المجالات.

وناقش الفريق محمود حجازى، أعضاء هيئة التدريس فى كافة الأفكار المقترحة، معربًا عن اعتزازه بما يقدموه من جهد لبناء وتأهيل أجيال من الأطباء العسكريين وفقًا لأحدث العلوم الطبية العالمية، وأوصى بتعظيم الاستفادة من كافة المستشفيات والصروح الطبية بالقوات المسلحة فى إطار إستراتيجية شاملة لتطوير العملية التعليمية وفقًا لأحدث الأسس والأساليب العلمية.

حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة، ومجموعة من عمداء كليات الطب بالجامعات المدنية ومدير مؤسسة 57357 وأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب للقوات المسلحة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads