المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بروتوكول لعلاج مرضى الكلى بأمريكا اللاتينية في مستشفيات أسيوط

الخميس 17/نوفمبر/2016 - 01:05 م
ليلى كامل
طباعة
قال الدكتور علي ثابت، المرشح قنصلًا فخريًا لمصر بدولة باراجوي، إن نيلسون مورا سفير باراجوي في القاهرة، اتفق خلال زيارته لجامعة أسيوط على إقامة أسبوع للبحث العلمي لدول أمريكا اللاتينية في مصر يكون على أرض محافظة أسيوط مارس القادم، وذلك لتعزيز التعاون، منوهًا أن السفير أكد أن أربعة دول من أمريكا اللاتينية وافقت على الحضور حتى الآن وجاري استكمال باقي الموافقات.

كما سيتم توقيع بروتوكول طبي بين وحدة زرع الكلى بالجامعة، وجامعات باراجوي لعلاج مرضى الكلى من دول أمريكا اللاتينية في مستشفى الراجحي بجامعة أسيوط، وذلك لانخفاض التكلفة للعمليات الجراحية الخاصة بزرع الكلى في مصر عنها في دول أوربا وأمريكا اللاتينية، حيث أنها تتكلف في الخارج 80 ألف دولار، بينما تجرى في مصر بـ 30 ألف دولار، وهو فارق كبير.

وأوضح القنصل المصري، أن سفير باراجوي انبهر بالامكانيات الموجودة في وحدة زراعة الكلى بجامعة أسيوط، وأشار "ثابت"، إلى أن السفير ومرافقيه قاموا بزيارة كلية الزراعة، وأعلنوا رغبتهم في الاستفادة من التجارب والدراسات في الكلية لتحسين سلالات محاصيلهم الزراعية.

وأشاد السفير بهذا التفوق المصري المتميز في التنمية الزراعية، وخاصة في زراعة القطن والسمسم والبصل وفول الصويا، متمنيًا الكثير من التبادل العلمي والثقافي للمتخصصين والطلاب ما بين جامعات باراجواي وجامعة أسيوط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads