المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إحالة اقتراح "الزقازيق" بإنشاء جامعة الشرقية لمجلس الجامعات

الخميس 17/نوفمبر/2016 - 04:09 م
محمد العطار
طباعة
عقد المجلس الأعلى للجامعات، اجتماعًا، صباح اليوم الخميس، برئاسة الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، وذلك بمقر المجلس بجامعة القاهرة.

وفي بداية الاجتماع، قدم "الشيحي" الدعوة لرؤساء الجامعات لحضور الاحتفال الخاص بتدشين البوابة الإلكترونية للوزارة الأحد القادم.

وأكد الوزير، ضرورة التنسيق المشترك مع الوزارة والوزارات الأخرى، من أجل الاستفادة من كل الفرص المتاحة لخدمة الطلاب سواء التي تقدمها الوزارات الأخرى ومنها فرص العمل المقدمة من وزارة القوى العامة، وكذلك تشجيع الطلاب على الاستفادة من المنح الخارجية التي تقدمها الوزارة عبر موقعها الإلكتروني.

كما استعرضت الجلسة ضوابط إنشاء مؤسسات التعليم العالي التكنولوجي الحكومية والخاصة والأهلية، وذلك في ضوء خطة التوسع في التعليم التكنولوجي في الفترة القادمة، وأكد الوزير أن الخطة ستشمل أيضًا الارتقاء بمستوى المعاهد القائمة وتوفير فرص تدريب عملي حقيقية للطلاب، كما تقرر عقد ورشة عمل في منتصف شهر ديسمبر القادم خاصة بالتعليم التكنولوجي.

وشدد "الشيحي"، على مراجعة الطلبات المقدمة لإنشاء كليات جديدة للتأكد من ملاءمتها لخطة الدولة ومراعاة الاحتياجات الإقليمية لكل منطقة.

وشدد الوزير، على أن الجامعات الحكومية ستظل مجانية، وأن التوسع في استحداث برامج خاصة داخل الجامعات الحكومية، هو استثناء وليس قاعدة، مؤكدًا العمل على تسهيل إجراءات إنشاء الجامعات الأهلية.

وناقش المجلس، توفير المستلزمات الطبية بالمستشفيات الجامعية، وقرر الوزير تشكيل لجنة عاجلة لوضع حل فوري لتوفير الأدوية الناقصة ليتم عرضه على مجلس الوزراء.

وأوضح "الشيحي"، الحرص على استمرار النشاط الطلابي بالجامعات، وطالب بفتح حوار مفتوح على مستوى الجامعات، لوضع لائحة طلابية جديدة، مشيرًا لاستمرار الاتحادات القديمة في ممارسة عملها لحين الانتهاء من اللئحة الجديدة، وكذلك الاستعداد لانطلاق دوري الجامعات خلال أسبوعين.

وطالب "الشيحي"، بتحديد موعد نهائي قبل مطلع يناير القادم لمناقشة تعديلات بنود قانون تنظيم الجامعات لعرضها على المجتمع الجامعي للبت فيها، على أن يتولى ذلك الدكتور عباس منصور، رئيس اللجنة المشكلة لوضع قانون تنظيم الجامعات.

وأعلن الوزير، أن هناك رؤية كاملة لتطوير عمل وحدة تطوير المشروعات لتخدم منظومة التعليم العالي بصفة عامة.

وتم استعراض التحديث الذي يقوم به مركز نظم المعلومات الإدارية بالمجلس ودعم اتخاذ القرار لتحديث بيانات العاملين بالجامعات المصرية بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وقرر المجلس إحالة اقتراح جامعة الزقازيق بإنشاء جامعة الشرقية كجامعة أهلية لمجلس الجامعات الخاصة والأهلية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads