المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أيمن يونس: الجيل الحالي ليس الأفضل ولكننا نمتلك مدرب ذكي

السبت 19/نوفمبر/2016 - 09:44 ص
عمرو خالد
طباعة
بعد اقتراب المنتخب الوطني من الوصول إلى حلم المونديال، حرص "المواطن" على معرفة تحليل ورأي أيمن يونس، لاعب الزمالك السابق، في أداء الجهاز الفني مع الفراعنة وحظوظ المنتخب في الوصول إلى كأس العالم، بالإضافة إلى عودة الجماهير.

وجاء الحوار كالتالي:

ما رأيك في أداء المنتخب مع الجهاز الفني الحالي ؟

فرص مصر في التأهل إلى كأس العالم زادت، والفضل يعود إلى ذكاء وواقعية كوبر، أعتقد أنه كان واقعي في اختياراته وواقعي في مواجهة غانا، كوبر لعب بطريقة جديدة أدت إلى الثلاث نقاط وقد تكون السبب في الوصول لكأس العالم، مر على مصر العديد من الأجيال الذهبية، ولم يستطيع المنتخب الوصول إلى كأس العالم، الجيل الحالي ليس الأفضل، لكننا نمتلك مدرب ذكي وإداراة ذكية.


هل احتراف اللاعبين في أوروبا أثر إيجابيًا على المنتخب ؟

أوروبا لديها عيون كثيرة في أفريقيا، ولذلك احترف محمد صلاح والنني إلى أوروبا في سن مبكر، بالإضافة إلى المحمدي، لديهم عيون مختلفة عن عيوننا، مش مهم لديهم شهرة أو بيلعب فين، الأهم هو ما يمتلكه اللاعب.

حصل لدينا خلل في المنظومة الرياضية في مصر لأنها أصبحت غير قادرة على معرفة من يصلح للاحتراف في أوروبا، عندنا لاعبين في ملاعبنا بنعشقهم ولا يصلحون للعب في أوروبا ولاعيبة عادية جدا في ملاعبنا أوروبا بتتهافت عليها، "إذًا احنا لازم نفهم هما بيشوفوا ازاي لكي نعرف كيف نتعامل لاعيبتنا".


هل تتوقع مشاركة "الحضري" في المونديال في حال صعود المنتخب ؟

حتى لو قرر "الحضري" الإعتزال، سيتم تكريمه بأنه يكون موجود مع المنتخب في كأس العالم، لأن "الحضري أدى الدور اللي عليه في حماية مرمى منتخب مصر، واكتسب ثقة كوبر، حتى لو رجع الشناوي وإكرامي سيظل الحضري موجود في منتخب مصر".


هل من الممكن عودة الجماهير ؟

العلاقة بين الجماهير والمدرجات علاقة تعاقد وضوابط وقانون، عندما يظهر قانونك للنور، عندما تجد داخل الاستاد ما تأكله وتشربه، عندما تجد جامع تصلي فيه، حينها يمكن دخول الجماهير.

الاستادات يجب أن تكون لديها مواصفات من أجل دخول الجماهير، يجب أن تكون الاستادات آدمية للجمهور، لكن "أنت متأسروش في المدرج دون أكل أو مياه وتطلب منه يقعد ساكت، الجمهور يرجع عشان عملنا ماتش كويس، ده كلام ناس بتحلم ومبتفهمش، احنا لا حمل واحد يموت ولا واحد يتعور".


مَن مِن اللاعبين لم ينضم للمنتخب وكنت تتمنى رؤيته مع الفراعنة ؟

مين لديه الحق، كوبر هو المدير الفني، ونحن وثقنا فيه وهو المسؤول، ليس مهمًا ما نقوله، فحق الاختيار يعود إلى الجهاز الفني.


هل أسامة نبيه وراء عدم انضمام حسام غالي للمنتخب ؟

هذا كلام يتم ترويجه من المتعصبين والمتطرفين، كلام "ناس" لا تفهم شئ في كرة القدم، حتى لو كان فيه خلاف بين نبيه وغالي، ففي الأكبر من الخلاف وهو المنتخب، ومن المستحيل "نبيه" يظلم واحد في قيمة حسام غالي.

"غالي" بيلعب في نفس مركز النني وطارق حامد وهما أفضل منه في الوقت الحالي، ومن الممكن أن يقود غالي المنتخب في المرحلة القادمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads