المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"إسماعيل جابر".. عقلية عسكرية فخر للصناعة الوطنية

الأحد 20/نوفمبر/2016 - 09:36 م
سارة حسين
طباعة
تسلم المهندس إسماعيل جابر، رئيس هيئة التنمية الصناعية "سابقا"، منصبه الجديد كرئيس لهيئة الرقابة على الصادارات والواردات، في 25 أكتوبر الماضي، خلفًا للمهندس علاء عبد الكريم رئيس الهيئة لبلوغ الأخير سن المعاش.

وقال المهندس إسماعيل جابر، في أول تصريح له، عقب توليه المنصب الجديد، إنه لن يجري أي تغيير في استراتيجية الهيئة، لكن سيجتمع مع القيادات؛ لوضع رؤية عامة لعمل الهيئة خلال الفترة المقبلة.

حياته ونشأته

اللواء أركان حرب مهندس إسماعيل جابر، من مواليد 1957، وهو خريج الكلية الفنية العسكرية عام 1981، وحاصل على دبلومة المعايرة ومراقبة الجودة عام 1989، وحصل على بكالوريوس هندسة ميكانيكا معدات من الكلية الفنية العسكرية عام 1981.

تدرج "جابر" في العديد من المناصب داخل المؤسسة العسكرية، وصولًا إلى منصب مدير إدارة المياه بالقوات المسلحة، وشارك مع العديد من الوزارات بحكم عمله في عدة مشروعات تنموية واستراتيجية كان آخرها مشروعات تحلية مياه البحر بالمحافظات الساحلية.

مناصب شغلها

في أبريل 2014، بدأ مهام عمله كرئيس لهيئة التنمية الصناعية، وأصدر منير فخري عبد النور، وزير التجارة والصناعة والاستثمار، آنذاك، قرارًا بندبه للعمل رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

وشغل اللواء أركان حرب عدة مناصب خلال الفترات الماضية، من بينها منصب رئيس الشعبة الهندسية بالجيش، ويعد عضوًا من الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية وهيئة المواصفات والجودة والهيئة العربية للتصنيع والمركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة.

وساهم "جابر" منذ توليه رئاسة هيئة التنمية الصناعية، في تنشيط القطاع عبر تنفيذه لخطة جديدة لطرح الأراضي للمستثمرين الصناعيين، واتخاذ خطوات جادة لإقامة المجمعات الصناعية الصغيرة، وطرح عدد من الرخص الجديدة في مجال صناعة الأسمنت.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads