المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بشرة خير".. مصر تحصل على اللون الأخضر في الأمن السياحي

الأربعاء 23/نوفمبر/2016 - 02:02 م
منال جودة
طباعة
في الوقت الذي تعاني منه السياحة المصرية من سوء أوضاعها خلال الفترة القليلة الماضية، لما تمر به البلاد من مواجهة الشائعات بالخارج، التي من شأنها التقليل من مصر، ومن أمنها، ومواجهة الإرهاب على كافة أشكاله، تسعى الدولة دائمًا في إثبات أن مصر بلد الأمن والآمان كما ذكر في القرآن الكريم "ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين"، أصدرت الخارجية الأمريكية خريطة لتصنيف الدول الآمنة في مجال السفر والسياحة خلال موسم أجازات الكريسماس، وجاءت مصر ضمن الدول الآمنة والمستعدة لاستقبال الرعايا الأمريكيين في موسم عطلات "الكريسماس"، فيما حذرت الخارجية الأمريكية، من زيارة دول القارة الأوروبية لوجود تهديدات.

وحرص "المواطن" على تناول أهم التعليقات على ذلك التصنيف.
ادخلوا مصر إن شاء
ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين
وزير السياحة: قرار الخارجية بادرة إيجابية لصالح مصر

أعرب يحيى راشد، وزير السياحة، عن تفاؤله بشأن قرار الخارجية الأمريكية، بتصنيف مصر ضمن الدول الآمنة للسياحة والسفر، واصفًا القرار أنه بادرة إيجابية ويصب في صالح السياحة.

وشدد الوزير، على أهمية القرار، خاصة فيما يتعلق بتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري، لافتًا إلى أن القرار يُعد رسالة طمأنة وتأكيد على أمان مقاصدنا السياحية ودعوة للسائحين من مختلف الدول لزيارة مصر والاستمتاع بمقوماتها السياحية الفريدة.
وزير السياحة: قرار
وزير السياحة: "قرار الخارجية بادرة إيجابية لصالح مصر"
تغير استراتيجي نحو السياسة الأمريكية

بينما وصف النائب مصطفى الجندي، رئيس لجنة الشئون الأفريقية، قرار الخارجية الأمريكية بتصنيف مصر ضمن الدول الآمنة للسفر والسياحة بالتغير الاستراتيجي في السياسة الأمريكية تجاه مصر، مؤكدًا أن هذا القرار يحسن صورة مصر في الخارج فقط، وإنما يعكس صورة الأمن والاستقرار الحقيقي داخل مصر، ويؤكد للعالم كله كذب وإدعاءات وافتراءات قوى الشر والإرهاب والظلام.

وتوقع "الجندي"، فى بيان أصدره، أن العلاقات المصرية الأمريكية، تشهد تعاونًا وتنسيقًا كبيرًا تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية مع الإدارة الأمريكية الجديدة، مطالبًا من الحكومة المصرية استغلال القرار الأمريكي والترويج له لجذب السياحة العالمية إلى مصر، كما طالب من الاتحاد الأوروبي وروسيا باتخاذ نفس القرار، لكسر الحصار عن سفر السائحين من مختلف الدول الأوروبية وروسيا إلى مصر.

وأكد النائب مصطفى الجندي، أن القرار الأمريكي يمثل لطمة قوية على وجوة جميع التنظيمات والجماعات الإرهابية، وفي مقدمتها جماعة الإخوان الإرهابية وتنظيمها الدولي، موجهًا الشكر لوزارة الخارجية الأمريكية على هذا القرار الذي تاخر كثيرًا.
النائب مصطفى الجندي
النائب مصطفى الجندي
مؤشر إيجابي

ويرى النائب أحمد إدريس، وكيل لجنة السياحة بالبرلمان، تصنيف الخارجية الأمريكية لمصر بأنها ضمن الدول الآمنة والمستعدة لاستقبال الرعايا الأمريكيين في موسم عطلات الكريسماس بـ"مؤشر إيجابي" سيدعم مصر في قطاع السياحة.

وأشار وكيل لجنة السياحة، أن تصنيف الولايات المتحدة لمصر ضم الدول الآمنة سيكون له أثر إيجابي على السياحة، وسيكون له تبعات من دول أوروبا باعتبار مصر من الدول الآمنة والمستعدة لاستقبال السائحين، موضحًا أن هناك تغير في السياسة الأمريكية الجديدة لدعم واستقرار مصر. 
النائب أحمد إدريس
النائب أحمد إدريس
مصر أخذت اللون الأخضر

أعرب الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، خلال مؤتمر صحفي عن سعادته بإعلان الخارجية الأمريكية، أن مصر بلد آمن تمامًا وأخذت اللون الأخضر، وهو اللون الوحيد في المنطقة المحيطة بمصر.

فيما قال نادر شوقي، أمين عام حزب المصريين الأحرار، إن الحزب تبنى مشروع إنشاء مستشفى للأطفال، وتطورت الفكرة لتشمل تطوير المنظومة الصحية بأكملها، موضحًا أن النائبة سيلفيا نبيل هي من تبنت تلك الفكرة.
الدكتور عصام خليل،
الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار
مصر أقل الدول للعمليات الإرهابية

وقال الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن توقيت وضع مصر ضم الدول الآمنة له دلالته، لأن مصر بالفعل بلد أمنة، وهي من أقل دول الشرق الأوسط تعرضًا لعمليات إرهابية.

وأضاف في تصريح خاص لـ"المواطن"، أن الدول التي جاءت ضمن قائمة الدول غير الآمنة هي بالفعل غير آمنة، موضحًا أن إسرائيل بها أحداث عنف شبه يومية متمثلة في شوارع تل أبيب وفي المدن الرئيسية، مشيرًا أن مدينة عسقلان هي الأعلى عنفًا في عرب 48، ونفس الوضع في تركيا لما بها من أحداث عنف كثيرة خلال الأيام الأخيرة، أما السعودية فهي غير آمنة كنتيجة طبيعية لتوتر العلاقات بعد أحداث "جاستا"، مؤكدًا أن التقارير الأمريكية لها بُعد سياسي.
الدكتور حسن نافعة
الدكتور حسن نافعة
تحذير من زيارة الدول الأوروبية وتركيا والسعودية

فيما حذرت الخارجية الأمريكية في خريطة تصنيفها، من زيارة دول القارة الأوروبية، لوجود تهديدات بتعرضها لعمليات إرهابية من تنظيمي داعش والقاعدة.

وصنفت الخريطة التي نشرها موقع "إيندى 100" التابع للصحيفة البريطانية "ذي إندبندنت" كل من السعودية وإسرائيل وتركيا ضمن الدول غير الآمنة.
وزارة الخارجية الأمريكية
وزارة الخارجية الأمريكية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads