المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

317.2 مليون دولار قيمة الصادرات المصرية لروسيا

الأربعاء 23/نوفمبر/2016 - 02:19 م
أ.ش.أ
طباعة
سجلت الصادرات المصرية من كافة السلع إلى روسيا 2ر317 مليون دولار منذ يناير وحتى نهاية أغسطس الماضي، وذلك في مقابل 413 مليون دولار سجلتها الصادرات المصرية لروسيا خلال عام 2015.

وقال رئيس المكتب التجاري المصري بروسيا المستشار ناصر حامد: إن العلاقات المصرية الروسية المشتركة تعد علاقات تاريخية، لافتا إلى أن التعاون في المجال الاقتصادي يعد أهم محاور العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين.

وأوضح أن حجم التجارة بين مصر وروسيا الاتحادية خلال عام 2015 بلغ نحو 08ر4 مليار دولار، بلغت الصادرات المصرية منها نحو 413 مليون دولار.

وأضاف أن إجمالى قيمة الصادرات المصرية من كافة السلع والمنتجات خلال الفترة يناير - أغسطس 2016 بلغت 2ر317 دولار، في حين بلغت الواردات المصرية من روسيا الاتحادية خلال نفس الفترة نحو 4ر2100 مليون دولار.

وأشار حامد إلى أن الصادرات المصرية إلى السوق الروسية تتركز في الفاكهة الطازجة، حيث بلغت الصادرات المصرية من هذا البند خلال عام 2015 نحو 183 مليون دولار بنسبه 44% من إجمالى الصادرات المصرية إلى السوق الروسية، ويمثل البرتقال أهم السلع المصرية المصدرة إلى السوق الروسي بإجمالى صادرات بلغ 142 مليون دولار خلال عام 2015.

كذلك تعد الخضراوات الطازجة من أهم الصادرات وبلغت قيمتها خلال 2015 نحو 166 مليون دولار بنسبة 40% من إجمالى الصادرات المصرية إلى السوق الروسية، وتمثل البطاطس واحدة من أهم السلع المصرية المصدرة إلى السوق الروسية بإجمالى صادرات بلغ 117 مليون دولار خلال عام 2015.

وأوضح المستشار التجاري المصري أن الملابس الجاهزة تأتي في المركز الثالث للصادرات المصرية إلى روسيا وسجلت 18 مليون دولار خلال عام 2015، ثم التوابل والأعشاب بإجمالى صادرات بلغت 6ر6 مليون دولار.

وأشار إلى أن الواردات المصرية من روسيا الاتحادية تتركز في القمح وبلغت خلال عام 2015 نحو 850 مليون دولار بنسبه 23% من إجمالى الواردات المصرية من روسيا، ثم السيارات في المركز الثانى بإجمالى واردات بلغت 538 مليون دولار خلال عام 2015 بنسبة 14.6% من إجمالى الواردات المصرية من روسيا، وتأتى الأخشاب وكتل الحديد والصلب في المركزين الثالث والرابع بإجمالى 434 مليون دولار و428 مليون دولار على الترتيب.

وأضاف حامد أن الاستثمارات الروسية في مصر بلغت نحو 77ر62 مليون دولار وفقا لبيانات هيئة الاستثمار والمناطق الحرة، وتحتل روسيا الاتحادية المركز 46 في قائمة الدول المستثمرة في مصر.

وأضاف أنه وفقا لأحدث البيانات المتاحة لدي البنك المركزي الروسي فإن إجمالي حجم الاستثمارات المصرية في روسيا بلغت ما قيمته 9 ملايين دولار وتتركز معظمها في مجال التصدير والاستيراد، فضلا عن وجود مخازن تستخدم لتخزين الأخشاب قبل تصديرها إلى مصر، بالإضافة إلى بعض الاستثمارات في المجال العقاري.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads