المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. خبير: مشاركة مصر لإطفاء حرائق إسرائيل "شرعي"

الجمعة 25/نوفمبر/2016 - 11:08 م
رضا خليل
طباعة
أكد اللواء عادل العمدة، الخبير بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، أن تصريحات السفارة الإسرائيلية حول مشاركة مصر بطائرتين هليكوبتر لإطفاء الحرائق المشتعلة في إسرائيل، منذ ما يقرب من 4 أيام جاءت من وجهة نظر إسرائيل.

وأضاف "العمدة" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "كلام جرايد"، المذاع علي فضائية العاصمة اليوم الجمعة، أن السياسة المصرية الخارجية لا تدار وفق الرؤى والأهواء، إنما وفق إستراتيجية موضوعة واتفاقيات ومعاهدات متعارف عليها دوليًا، مشيرًا إلى أن ما صدر عن السفارة الإسرائيلية من تصريحات على لسان إسرائيل وأنا لا أثق فيه.

وأوضح، أنه لم تصدر أي تصريحات لجهات رسمية مصرية، بمساعدة مصر لإسرائيل، في إخماد الحرائق بالنفي أو بالتأكيد، مشددًا على أنه ليس هناك أي تصريحات من جهة رسمية عن مساعدة مصر لإسرائيل في إخماد الحرائق.

وتابع: "حال وجود اضطرار لتدخل مصر للمساعدة وفقًا للأعراف الدولية تتدخل ولو حدث ذلك فله مبرراته وسيكون بهدف حماية المقدسات الدينية الفلسطينية لكن ليس هناك مصدر لصحة هذه المعلومة بأن مصر ستتدخل لإخماد الحرائق في إسرائيل سوى التصريحات الإسرائيلية وهى غير موثوق فيها.

وأوضح "العمدة" أن هناك نواحي استراتيجية، تتعامل بها الدولة المصرية في علاقتها وسياستها الخارجية فمصر دولة، وليست جماعة أو كيان مشدد علي أنه وجوبي وشرعي لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية حال تعرضها للاشتعال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads