المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موسكو: لا نملك معلومات عن استعداد المعارضة قبول خطة إنسانية في حلب

السبت 26/نوفمبر/2016 - 09:10 ص
أ.ش.أ
طباعة
قالت وزارة الدفاع الروسية، إنها لا تملك أي معلومات عن مدى استعداد جماعات المعارضة السورية لقبول خطة الأمم المتحدة للدعم الإنساني للمدنيين في حلب.

ويأتي تعليق الدفاع الروسية على تصريح جان إيجلاند المستشار الخاص بمبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، والذي أشار فيه إلى أن المعارضة السورية في أجزاء حلب الشرقية قبلت الخطة الأممية للدعم الإنساني.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، وفق ما ذكرته وكالة "تاس" الروسية اليوم السبت، بأن "الوزارة مستعدة لدعم أي مبادرات لتوصيل المساعدات الإنسانية للمدنيين في سوريا وليس فقط من الأمم المتحدة، لكن كذلك من أي منظمات دولية أو دول، فيما يخص شرق حلب والمناطق السورية الأخرى".

وذكّر "كوناشينكوف"، بأن "آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية الروسية تم توصيلها بالفعل على يد مركز المصالحة الروسي في سوريا إلى محافظات حلب وحما وحمص ودمشق واللاذقية وتدمر ودير الزور، وغيرها".

وحول تصريحات إيجلاند، قال "كوناشينكوف"، إن "وزارة الدفاع الروسية ليس لديها معلومات موثوقة بشأن الاتفاق المزعوم لـ'المعارضة المسلحة' لتسليم الدعم الإنساني، لا يوجد أسماء أو دليل أو وثائق، بخلاف تصريحات إيجلاند".

وأضاف أنه "إذا كانت المعارضة في حلب توافق على الدعم الإنساني وإجلاء المدنيين، فمن إذن الذي لغم وقصف كل الممرات الإنسانية؟، من الذى يفتح النيران من قذائف الهاون ومنصات الصواريخ على الأحياء السكنية في غرب حلب؟".

وشدد "كوناشينكوف"، على أن "روسيا قدمت مرارَا هدنات إنسانية في حلب وبمدد مختلفة، لكن كل مرة يتم تعطيلها لسببين، أن يكون ممثلو الأمم المتحدة غير مستعدين لتوصيل الدعم، أو أن الإرهابيين في حلب لا يعرفون بمزاعم موافقتهم على السماح بإجلاء المدنيين".

وتابع قائلًا: "كمثال فإنه خلال آخر هدنة إنسانية، أصيب ضابطان من مركز المصالحة الروسي بشظايا من قصف للمليشيات في شرق حلب، بينما كانا ينتظران دخول قافلة المعونات الإنسانية إلى المدينة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads