المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"سامسونج" تدرس الانقسام إلى شركتين

الإثنين 28/نوفمبر/2016 - 09:10 م
إسراء أحمد علام
طباعة
تدرس شركة سامسونج إلكترونيكس، الانقسام إلى شركتين على النحو الذي اقترحه صندوق تحوط أميركي بارز يدعى "إليوت مانجمنت" "شركة قابضة"، وفقا لتقرير اليوم الاثنين في صحيفة "سول إيكونوميك ديلي" نقلا عن مصادر لم تسمها.

ويقترح صندوق التحوط، على سامسونج إلكترونيكس أن تنقسم إلى شركة قابضة لأغراض الملكية وشركة مُشغِّلة، وكذلك توزيع أرباح نقدية لمرة واحدة من احتياطياتها بقيمة 26 مليار دولار، مع الالتزام بتوزيع 75% على الأقل من التدفقات النقدية الحرة على المستثمرين وتعيين بعض المديرين المستقلين.

ومن شأن الانقسام أن يسمح لورثة عائلة لي المؤسِّسة تعزيز قبضتهم على الشركة، التي تقود صناعة الهواتف الذكية في العالم، وتعتبر جوهرة تاج إمبراطورية أعمال مجموعة سامسونج.

ولم تعلق عائلة لي ولا مجموعة سامسونج على خطط إعادة الهيكلة تلك، واكتفت بالقول إنها "ستدرس بعناية" هذا الاقتراح، رغم أن جهود إعادة تنظيم الشركة تسارعت منذ تولي لي جاي يونغ مقاليد السلطة بعد تعرض والده لي كون، هي لأزمة قلبية في مايو 2014.

فقد باعت سامسونج الأصول غير الأساسية في الوقت الذي دفعت فيه نحو اندماج شركتين تابعتين في 2015 بهدف تعزيز حصصها في شركات تابعة رئيسية في إطار شركة يديرها لي جاي يونغ وشقيقتاه، مع تحرك العائلة المؤسِّسة نحو تأمين انتقال ثابت للسيطرة.

وبحسب تقرير شركة "إتش آي إنفيستمنتس آند سيكيوريتيز" الكورية للخدمات المالية اليوم الاثنين فإنه حتى لو لم تعلق سامسونغ إلكترونيكس على أمور محددة مثل توقيت الانقسام، فإن الشركة ستقول على الأقل إنها ستنفذ تغييرا في هيكلية الملكية بطريقة معقولة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads