المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأمم المتحدة: سمعة حكومة ميانمار في خطر بسبب أزمة "الروهينجا"

الأربعاء 30/نوفمبر/2016 - 09:47 ص
أ ش أ
طباعة
حذر مسؤول كبير بالأمم المتحدة، من أن سمعة حكومة أونج سان سو كي في ميانمار، في خطر وسط مخاوف دولية بشأن كيفية معالجتها للعنف في الجزء الشمالي الغربي المقسم من البلاد.

وأدى الصراع في ولاية راخين بميانمار إلى فرار مسلمين من الروهينجا عبر الحدود إلى بنجلادش، وسط اتهامات بارتكاب قوات الأمن انتهاكات.

وقال مستشار الأمم المتحدة الخاص بشأن منع الإبادة الجماعية أداما دينج، إن "هذه الاتهامات لا بد من التحقق منها بشكل عاجل، وحث الحكومة على السماح بدخول المنطقة".

وأضاف "إذا كانت الاتهامات حقيقية فإن أرواح الآلاف في خطر، وسمعة ميانمار وحكومتها الجديدة وقواتها المسلحة في خطر أيضًا في هذه المسألة، وعلى ميانمار إظهار إلتزامها بسيادة القانون وحقوق الإنسان لكل سكانها، إذ لا يمكن أن تتوقع تجاهل مثل هذه الاتهامات الخطيرة أو أن تمر دون تدقيق".

وتدفق جنود إلى المنطقة الواقعة بمحاذاة حدود ميانمار مع بنجلادش ردًا على هجمات منسقة على ثلاثة مواقع حدودية في 9 أكتوبر أدت إلى سقوط 9 قتلى من رجال الشرطة.

ورفض الجيش والحكومة في ميانمار إدعاءات من سكان وجماعات حقوقية بأن جنودًا اغتصبوا نساء من الروهينجا وحرقوا منازل وقتلوا مدنيين خلال عملية الجيش في راخين.

وأدت أعمال العنف إلى تجديد الانتقادات الدولية بتقاعس سو كي عن القيام بأي شيء يذكر لتخفيف معاناة الروهينجا الذين يمثلون أقلية والذين حُرموا من الحصول على الجنسية أو الخدمات الأساسية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads