المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. ندوة لمناهضة العنف ضد المرأة بالوادي الجديد

الأربعاء 30/نوفمبر/2016 - 02:57 م
محمد حجى
طباعة
نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالوادي الجديد، اليوم الأربعاء، ندوة لمناهضة العنف ضد المرأة بعنوان "امرأة مصرية متعلمة.. متمكنة"، في إطار حملة الـ"16 يوم من الأنشطة" لمناهضة العنف ضد المرأة"، ضمن اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة.

أقيمت الندوة بمقر فرع المجلس القومي للمرأة، وحضرها اللواء أشرف شاش سكرتير عام المحافظة، وسمية خليل، رئيس مركز الخارجة، ونادية عزمي، رئيس فرع المجلس، وعدد كبير من التنفيذيين والشعبيين بالمحافظة، ذلك لتسليط الضوء على الصلة بين العنف ضد المرأة، وحقوق الإنسان، وتعبئة وزيادة الوعي، للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

قال اللواء أشرف شاش، سكرتير عام المحافظة، في كلمته التي ألقاها بالندوة، إن المرأة أصبحت الركيزة الأساسية لبناء المجتمع، مؤكدًا على اهتمام الدولة بالمساواة بين الرجل والمرأة حيث أن الدستور الحالي من أفضل الدساتير التي أعطت للمرأة حقها في كافة مناحي الحياة.

من جانبها قالت نادية عزمي رئيس فرع المجلس، إن الندوة تأتي في إطار حملة الــ "16 يوم" التي تنظمها هيئة الأمم المتحدة للمرأة، بالتعاون مع مختلف الشركاء، حيث تجمع الحملة الآلاف من الناشطين من جميع أنحاء العالم.

وتهدف الحملة التوعية بحقوق المرأة وهي حقوق الإنسان، والعنف ضد المرأة يشكل انتهاكًا لحقوق الإنسان، دعوة للحركات النسائية بالاعتراف بأن العنف ضد المرأة يؤثر على الناس جمعيًا من كل بلد، وعرق، وطبقة، وثقافة، ودين.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads