المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أين أشباحي".. نقلت علي ربيع من الجامعة إلى النجومية

الأربعاء 30/نوفمبر/2016 - 09:54 م
ريم محمد
طباعة
لم تتوقف صيحة النجوم الشباب على اكتساح أدوار الأكشن، بل تم إحياء لونًا كان قد ندر وجوده على الساحة الفنية، وظل لسنوات حكرًاعلى بعض النجوم، وهو أدوار الكوميديا، فخرج للنور عدد كبير من النجوم الشباب، نجحوا في السيطرة على الساحه السينمائية، لعل أبرزهم "علي ربيع".

"المواطن" يرصد في السطور التالية أبرز محطات الفنان الشاب "علي ربيع"

استطاع أن يحقق نجاحًا كبيرًا في فترة قصيرة، فهو من مواليد 29 مارس 1989، وبدء مشواره الفني من خلال التحاقه بمسرح كلية التجارة بجامعة القاهرة، وقدم من خلاله 25 مسرحية.

بعد تخرجه من الجامعة التحق بمركز الإبداع الفني "الدفعة الثالثة"، وشارك في تقديم مسرحية "أين أشباحي" و"حلو الكلام"، تحت أشراف المخرج الكبير خالد جلال، ولفت أنظار الجمهور والنقاد ووسائل الإعلام بآدائه المتميز في المسرحيتين.

ومن هنا شاهده الفنان أشرف عبد الباقي، وطلب منه المشاركة في تقديم عروض تياترو مصر، فما كان من "ربيع" إلا أنه لم يتردد لحظة في قبول العرض.

وشارك أيضًا الثلاثي "هشام ماجد وشيكو وأحمد فهمي" بمشاهد ثانوية، في فيلم "بنات العم"، وفيلم "الحرب العالمية الثالثة"، ومسلسل "الرجل العناب".

لكن كانت شهرته الحقيقية من خلال مشاركته في العرض المسرحي "تياترو مصر"، برفقة الفنان أشرف عبد الباقي، الذي كان يعرض على مسرح جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، الذي كان يذاع على شاشة قناة "الحياة".

وتوالت بعد ذلك أدواره في العديد من الأفلام والمسلسلات الدرامية وست كوم، وشارك في فيلم "كابتن مصر"، مع الفنان محمد إمام، وفي فيلم "حسن وبقلظ" كان أول بطولة مطلقة له مع الفنان كريم فهمي.

وكان له الحظ في المشاركة بالمسلسلات الدراميه، من خلال "لهفة"، الذي تم عرضه في رمضان 2015، مع كل من "دنيا سمير غانم، ووالدها سمير غانم"، وشارك أيضًا في مسلسل "استاذ ورئيس قسم"، مع الزعيم عادل إمام، وفي مسلسل "مولانا العاشق"، مع الفنان مصطفى شعبان، وأول بطولة مطلقة له في مسلسل "صد رد"، مع النجوم الشباب "محمد أنور، وإسراء عبد الفتاح، ومحمد عبد الرحمن"، والفنان لطفي لبيب.

وقدم أدوار ثانوية في مسلسلات الست كوم، من بينهم "أنا وبابا وماما"، مع الفنان أشرف عبد الباقي، ومسلسل "أحلى أيام"، مع الفنانة ميريهان حسين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads