المواطن

عاجل
شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المعارضة في كوريا الجنوبية تطرح مشروع قرار لمساءلة "باك جون"

السبت 03/ديسمبر/2016 - 09:30 ص
وكالات
طباعة
تقدمت أحزاب المعارضة الثلاثة في كوريا الجنوبية، اليوم السبت، بمشروع قرار إلى البرلمان لمساءلة الرئيسة باك جون هاي التي قد تصبح أول رئيس دولة منتخب ديمقراطيًا في البلاد يترك منصبه قبل انتهاء ولايته في خزي بعد فضيحة فساد.

ويقول مشروع القرار الذي وقعه 171 عضوًا في البرلمان المؤلف من 300 مقعد، إن "باك" انتهكت الدستور والقانون الجنائي بسوء استغلال سلطاتها الرئاسية.

وأضاف، "إرادة الشعب واضحة وهي إجبار الرئيسة باك جون هاي على التوقف عن ممارسة مهامها الرئاسية. والإرادة السيادية اتضحت من خلال المسيرات الحاشدة والاحتجاجات السلمية التي شارك فيها عدد لا يحصى من الشعب من كل الأجيال والأيدولوجيات والخلفيات".

وتقع "باك" تحت ضغوط هائلة للتنحي مع خروج مئات الآلاف إلى الشوارع للمطالبة باستقالتها في مظاهرات خلال عطلات نهاية الأسبوع اتسمت جميعها بالسلمية.

ومن المقرر تنظيم مظاهرة كبرى أخرى تطالب باستقالتها الفورية في وقت لاحق اليوم السبت، وستكون بذلك سادس عطلة نهاية أسبوع على التوالي تشهد مظاهرات مناهضة لها.

ووجهت لـ"باك" اتهامات بأنها تواطأت مع صديقتها تشوي سون سيل، لتمكينها من استغلال النفوذ لوضع ضغوط مفرطة على مؤسسات كبرى لجمع أموال لمؤسستين تدعمان مبادرات "باك"، ونفت "باك" ارتكاب أي أخطاء لكنها اعتذرت للأمة.

وقالت أحزاب المعارضة الثلاثة أمس الجمعة، إنها ستجري تصويتًا على مساءلة "باك" في التاسع من الشهر الجاري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads