المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. عمليات إنشاء أعلى معبد ديني في العالم بالهند

الأحد 04/ديسمبر/2016 - 11:48 ص
روضة إبراهيم
طباعة
يتم حاليًا إنشاء أعلى معبد ديني في العالم بالهند، وهو المعبد "Vrindavan Chandrodaya Mandir"، للإله الهندوسي "اللورد كريشنا"، ليكون في فريندافان في منطقة من ولاية أوتار براديش بالهند.

بدأ العمل على العبد في عام 2014، ومن المقرر الانتهاء من بناءه عام 2022، حيث سيجمع في تصميمه بين الهندسة المعمارية التقليدية لمعبد "Nagra" الهندي والجماليات الحديثة.

وسيصل ارتفاع المعبد الهندوسي إلى 210 أمتار شاملًا 70 طابقا، والذي يضم قاعة تحتوي على 1000 مقعد ومركز لدراسات التراث Krishna Heritage وقاعة طعام.

كما سيشمل المعبد حديقة جاذبة للزوار وأضواء وأصواتًا ومؤثرات خاصة ومميزة، بالإضافة إلى برامج عرض Vraja Mandal وعروض ليزر ومهبط للطائرات، وسيكون الزوار قادرين على الصعود إلى منصة المراقبة في الجزء العلوي من المبنى.

وسيتم إنشاء قاعدة المبنى على شكل علامة زائد (+)، ويُقال أن تكلفة المشروع ستصل لحوالي 45 مليون دولار، وعند الانتهاء سيغطي الموقع 62 فدانًا (250 ألف متر مربع) من الأراضي.

ويحيط بالمبنى 30 فدانًا من الغابات، وهناك هدف إعادة إنشاء الغابات الطبيعية في منطقة Braj، وكذلك المراعي الخضراء والأشجار المثمرة والبحيرات ذات المياه الصافية وشلالات اصطناعية.

وقد قامت شركة الهندسة المعمارية الهندية InGenious Studio بالتعاون مع شركة الاستشارات الهندسية Thornton Tomasetti، ببناء البرج الديني الشاهق، ونشرت بيانًا على موقعها الالكتروني يقول: "من المقرر أن يكون المعبد عبارة عن منصة حيوية لإحياء الأمجاد المفقودة من التراث الغني، وذلك من خلال المهرجانات والأنشطة الثقافية والاجتماعية على مدار العام".

وتم تصميم المبنى ضمن مستويات ليكون مقاومًا للزلازل، كما سيُبني على أسس أعمق بـ 5 أمتار من تلك التي يقوم عليها برج خليفة في دبي (أطول برج في العالم). وسيكون للأساس 511 من الأعمدة المقرر الانتهاء من بنائها بحلول مارس من العام المقبل، وذلك وفقًا لـ The Indian Express.

وسيشارك المعبد في عدد من البرامج الاجتماعية، بما في ذلك مبادرة طعام مجانية للأطفال من أجل تحدي العوامل الاقتصادية السيئة في المنطقة المحيطة.

والجدير بالذكر أن المعبد الهندوسي سيصل طوله إلى 210 أمتار، ليكون أطول من "تاج محل" في الهند الذي يصل طوله إلى 73 مترًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads