المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وصفات منزلية فعالة لعلاج حروق الجلد

الأحد 04/ديسمبر/2016 - 10:16 م
طباعة
تصاب معظم النساء بحروق الجلد المنزلية، مثل تطاير بعض نقاط الزيت على يدين أثناء تحمير البطاطس، وبالتأكيد هناك الكثير من الوصفات التي يمكنك الإستعانة بها لعلاج الحروق في ثوان معدودة. “مجلتك” تقدم لك عزيزتي من خلال المقال التالي مجموعة من الوصفات السحرية والفعالة لعلاج حروق الجلد المنزلية، تعرفي على المكونات وطبقيها!

1- الخل

يعتبر الخل الأبيض من طرق علاج الحروق المنزلية، فهو يحتوي على حامض الخليك الذي يساعد في تخفيف الحكة والألم الناتج عن الحروق. ضعي قليل من الخل الأبيض على قطعة قماش قطنية ومرريها على مكان الحرق.

2- العسل الأبيض

العسل الأبيض من أفضل طرق علاج الحروق، لأنه يعتبر من أقوى المضادات الحيوية التي تمنع تلوث الحرق أو انتشار العدوى فيه، كما أنه يعمل كمرطب طبيعي يخفف من الألم الناتج عن الحروق، ويساعد على شفاء الجلد سريعا.

3- أكياس الشاي

هل تعلمين أنه يمكنك استخدام أكياس الشاي كعلاج للحروق المنزلية الخفيفة، فأكياس الشاي تحتوي على حمض التانيك الذي يقلل من ألم الحروق. كل ما عليك فعله هو وضع أكياس الشاي الباردة على مكان الحرق وستلاحظين تلطيفه للألم. إذا كنت ترغبين في تثبيت أكياس الشاي على البشرة يمكنك تثبيته ببعض الشاي.

4- معجون الأسنان

معجون الأسنان يعتبر من الأشياء السحرية المعالجة للحروق والموجودة في المنزل، فعند لمسك لأحد الأشياء الساخنة للغاية، قومي بتمرير الماء البارد على مكان الحرق وجففيه بمنشفة ثم ضعي معجون الأسنان، ستلاحظين اختفاء الألم على الفور.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads