المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مؤتمر الجمعية المصرية للسكر يوصي بضرورة الكشف المبكر لكشف المرض

الأحد 04/ديسمبر/2016 - 11:34 م
داليا محمد
طباعة
اختتم أمس المؤتمر الـ ٢١ للجمعية المصرية للغدد الصماء والسكر وتصلب الشرايين الذي عقد بمحافظة الاسكندرية لمدة يومين بحضور العديد من الاساتذة المصريين والافارقة والاجانب، وعلي هامش المؤتمر تم تدريب ٦٠٠طبيب شاب من محافظات مصر المختلفة علي أحدث طرق العلاج من مرض السكر .

ومن جانبه أكد الدكتور فهمي عمارة رئيس الجمعية المصرية للغدد الصماء والسكر، أن الجمعية المصرية تم انشائها منذ ٢٢عاما بفضل المؤسسين الاساتذة سامح سوكة، محمد البحراوي ، محمد البدراوي، وآخرون، وتواصلت رحلة العطاء منذ إنشائها حتي الآن .

وأضاف "عمارة" أن مؤتمر هذا العام مختلف عن الأعوام السابقة حيت تم استضافة العديد من المحاضريين الأجانب لهذا المؤتمر من أمريكا والصين واليابان والسودان واوغندا وبلغ عدد المحاضرات أكثر من ٧٥ محاضرة، استفاد منها ١٢٠٠طبيب، قائلاً: " ان مهمتنا الاصيلة للجمعية التعليم الطبي للأطباء الشبان من مختلف محافظات مصر المختلفة من خلال خبراء وأساتذه متخصصين في علاج السكر وأحدث طرق العلاج".

وأشار رئيس الجمعية المصرية للسكر إلي أنه في العام الماضي حصلت الجمعية علي "٥" منح مجانية للولايات المتحدة الامريكية للأطباء الشبان، وهناك منح أخري في العام المقبل بمدينة أورلاندو الأمريكية في شهر إبريل المقبل.

وطالب الدكتور عمارة، بوقوف وسائل الاعلام المختلفة بجانبهم لتوضيح الصورة الكاملة عن مرض السكر وكيفية الوقاية وطرق العلاج من خلال تحديد مساحات زمنية لبرامج صحية باعتبار القنوات الفضائيه تصل إلي كل بيت واستضافة أطباء متخصصين .

وأضافت الدكتورة مباهج مصطفي سوكة إننا عرضنا كل ماهو حديث عن مرض السكر من خبراء دوليين وأساتذة متخصصين وبلغ عدد المحاضرات ٧٨محاضرة، حاضر منها ٣٥ محاضرة للأجانب و٤٣للمصريين.

وأوضحت "سوكة" أن الأدوية الحديثة لن تقضي علي مرض السكر ولكن تساهم في التحكم سواء أدوية عن طريق الفم أو الحقن ولازال العلماء يبحثون عن علاج قاطع للسكر ولابد أن يعلم الجميع أهم دواء للمريض هو التنظيم الغذائي وممارسة الرياضة التي ستساهم في أنقاص الوزن .

ونصح الدكتور مجدي حلمي أستاذ السكر بكلية طب الإسكندرية مرضي السكر من السيدات الحوامل باجراء تحاليل للسكر قبل الوضع بفترة كافية وفي حالة وجوده يجب محاولة علاجه حتي لا يؤثر سلبا علي الجنين والأم كما يحدث تشوهات ولهذا يتم وضع برنامج طبي وغذائي وأنسولين للسيدة الحامل حتي نتحاشي هذه المضاعفات، واجراء التحاليل اللازمة بعد الولاده للتأكد أن السكر قد زال.

ونوه "حلمي"أن أهم نصيحة للمرضي بشكل عام أن يقوموا باجراء تحاليل طبية لمن زادت أعمارهم عن ٤٠ عاما وهذا يساهم في اكتشاف المرض ووضع العلاج المناسب .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads