المواطن

عاجل
حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسيوط تعلن انطلاق أعمال المنتدى الوطني الثاني للعيادات القانونية بالجامعات

الإثنين 05/ديسمبر/2016 - 12:54 م
ليلى كامل
طباعة
انطلقت بجامعة أسيوط أعمال المنتدى الوطني الثاني للعيادات القانونية بالجامعات المصرية الذي ينظمه مركز دراسات وبحوث حقوق الإنسان بالجامعة بالتعاون مع العيادة القانونية، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس الجامعة، والدكتور عصام زناتي نائبه لشئون التعليم والطلاب، وبمشاركة متميزة لكل من الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم الأسبق ورئيس لجنة قطاع الدراسات العليا بالمجلس الأعلى للجامعات، والدكتور رابح رتيب، عميد كلية الحقوق جامعة بني سويف.

وبحضور الدكتور حماد مصطفى عزب، عميد كلية الحقوق جامعة أسيوط، والدكتور ناصر عثمان محمد عثمان، مدير العيادة القانونية بالجامعة، ولفيف من عمداء كليات الحقوق وأعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الحقوق من مختلف الجامعات المصرية.

وفي كلمته خلال الافتتاح أكد الدكتور جعيص علي أهمية الدور المجتمعي الذي تقوم به الجامعة من خلال تسليط الضوء على المشكلات المجتمعية التي يعاني منها الكثير من الفئات المهمشة والأكثر احتياجًا وهو ما يعكسه عمل العيادة القانونية بمركز حقوق الإنسان في العمل علي رفع الوعي والتبصير القانوني وتقديم المشورة في كافة المجالات وخاصة فيما يتعلق بالمرأة والطفل، موضحًا أن الجامعة تعد بتوفير كافة سبل الدعم والرعاية للعيادة لمواصلة عملها وتوصيل رسالتها في رفع الظلم والمعاناة وسيادة ركائز العدل والقانون داخل المجتمع.

ومن جانبه أوضح الدكتور عصام زناتي، إن انعقاد المنتدى للمرة الثانية على التوالي يعد فرصة لتبادل الخبرات والتعرف على المعوقات والمشكلات القانونية للمجتمع ورصدها ودراستها وإعداد توصيات فاعلة لها، مؤكدًا في ذلك أن من أبرز وأخطر الأزمات التي يتعرض لها المجتمع حاليًا هو ابتعاد النخبة كثيرًا عن القانون والصالح العام بما يُعرض المجتمع للكثير من المشكلات.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads