المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"العربي": نسعى لتحقيق تكافؤ الفرص بين المواطنين بالتعليم والعمل

الثلاثاء 06/ديسمبر/2016 - 02:32 م
رضا خليل
طباعة
أكد الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط، أن استراتيجية التنمية المستدامة 2030 هي عمل بشري وليس قرآن أو إنجيل، منوهًا أن هناك فرق عمل ومنظمات دولية وخبراء شاركوا في وضع الاستراتيجية.

وأضاف "العربي"، خلال حوار استراتيجية التنمية المستدامة 2030 المذاع علي فضائية "سي بي سي إكسترا" اليوم الثلاثاء، أننا نبحث عن تحقيق تكافؤ الفرص بين المواطنين في التعليم والعمل حيث أن الدستور ينص على أن الحصول على فرصة عمل حق قائلا:" مش عايزين كل واحد يتعلم على قدر فلوسه" وإنما يكون هناك مساواة بين الجميع.

وتابع: "نسبة الفقر ارتفعت سنة 2000 من 16% إلى 27،8% في سنة 2015، على الرغم من زيادة مخصصات الدعم للمواطنين، منوهًا أن توجه الدولة إلى إقامة مشروعات قومية في أنحاء فارغة من السكن هو خلق مجتمعات سكانية جديدة.

وأوضح أن القضية السكانية تستحق أن نهتم بها حيث يوجد لها ثلاث أبعاد الزيادة السكانية والخصائص السكانية، والتوزيع السكاني، مشيرًا إلى أن المصريين مرتكزين على 6% فقط من مساحة مصر، مشددًا على ضرورة التوسع في أنحاء الدولة محذرًا أن بعد مرور 5 سنوات لن تتحمل المنطقة التي نعيش عليها الضغط السكاني.

وأختتم حديثة قائلًا: "إحنا عارفين أن الطريق صعب بس إحنا مصممين ننجح"، منوهًا أنهم سيقدمون كشف حساب عما أنجزوه من الاستراتيجية حتى يكون الشعب المصري على التواصل معهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads