المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"البيئة": الحد من الأكياس البلاستيكية له بعد "اقتصادي وبيئي"

الثلاثاء 06/ديسمبر/2016 - 02:45 م
نهى نجم
طباعة
قال المهندس أحمد أبوالسعود، رئيس جهاز شئون البيئة، إن ثمار مشروعي "تعميم المشتريات العامة المستدامة والخضراء في مصر، والحد من استهلاك الأكياس البلاستيكية"، بدأت تظهر، ما يجعل الدولة تنظر للكفاءة على الأجهزة ومعدلات استهلاكها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي دعت له وزارة البيئة؛ لإطلاق مشروع "تعميم المشتريات العامة المستدامة والخضراء في مصر" و"الحد من استهلاك الأكياس البلاستيكية"، وذلك بالمركز الثقافي البيئي "بيت القاهرة".

وأوضح "أبوالسعود" أنه الوزارة تعاقدت على المشروع، بتمويل من برنامج الأمم المتحدة للبيئة، مؤكدًا أن الأكياس البلاستيكية تستمر فترة طويلة دون تحلل، فهي مشكلة خطيرة، ويجب الحد من استخدامه.

وأضاف رئيس جهاز شئون البيئة، أن المشروع له بعد اقتصادي يكمن في ترشيد الاستهلاك، ما يقلل من خفض أسعار أي منتج.

وأشار إلى أنه يجب وضع علامة مميزة للمنتجات الصديقة للبيئة، فهذه المنتجات لا بد أن تكون لها الأفضلية عن باقي المنتجات، وعلى الجميع أن يشجعها.

ولفت إلى أن المشروع بحاجة إلى حملات إعلامية مكثفة؛ للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية، واستخدام أكياس صديقة للبيئة، وهو نوع من الأكياس البلاستيكية قابلة للتحلل، لكن سعرها أغلى.

ويهدف المشروع على حد قوله إلى دراسة خطوط إنتاج الأكياس البلاستيكية غير القابلة للتحلل، ومحاولة البحث عن بديل، وتطوير تلك الأكياس إلى أكياس بلاستيكية قابلة للتحلل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads